البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

عقد الاجتماع الأول مع "شركة الرواد" لتفعيل التعاون بين مصر والإمارات

ياسر القاضي وزير
ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

عقد المهندس خالد العطار المشرف على قطاع البنية المعلوماتية، الاجتماع الأول مع ممثلي شركة الرواد الإماراتية لأنظمة تقنية المعلومات، بشأن التعاون في المجالات المختلفة للتطبيقات الذكية لتكنولوجيا المعلومات والإبداع والابتكار.

جاء ذلك بتكليف من المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات "Cairo ICT".

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تقديم المقترح الخاص بإنشاء شركة مصرية إماراتية مشتركة بين حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة، تقوم بأعمال البحث والابتكار والتطوير بمشروعات القطاع الخاص، وإتاحة منصة تكنولوجية باستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية وإتاحتها للحكومة والشركات، وأيضا الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة منها لتصبح قادرة على تنفيذ المشروعات بأقل التكاليف مع اتاحة التكنولوجيات الحديثة بأقل الأسعار لهذه الجهات فى كل من مصر والإمارات.

كما تم الاتفاق على تقديم حلول جاهزة تتناسب مع طبيعة المجتمع المصري، مثل تحويل المؤسسات الحكومية لمؤسسات لا ورقية (Paperless)، كما تم التطرق الى مناقشة الخدمات الحكومية التي يمكن تقديمها والمحتوى التعليمي والثقافي والأدبي واستخدام نظم التحليل (Big Data)، كذلك اتفق الطرفان على ان يتم في خلال الاسابيع القليلة القادمة الانتهاء من تقديم مقترح لتأسيس هذه الشركة المصرية الاماراتية، وذلك لإبداء الرأى والموافقة على الخطوات الإجرائية والقانونية الخاصة بإنشائها.

جدير بالذكر أن الشراكة المشتركة المزمع إقامتها بين البلدين من المنتظر أن تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة والعاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات من الانتشار على مستوى افريقيا والوطن العربي لتقديم خدمات ومشروعات تكنولوجيا المعلومات لهذا السوق الواعد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك