البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس الحكومة اللبنانية يرحب بتشكيل تحالف إسلامي لمكافحة الإرهاب

تمام سلام رئيس مجلس
تمام سلام رئيس مجلس الوزراء اللبناني

رحب تمام سلام رئيس مجلس الوزراء اللبناني، بإعلان المملكة العربية السعودية تشكيل تحالف إسلامي لمحاربة الإرهاب يضم 34 دولة بينها لبنان.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء اللبناني أنه تلقى اتصالا من القيادة السعودية لاستطلاع رأيه في شأن إنضمام لبنان إلى تحالف عربي وإسلامي واسع لمحاربة الإرهاب.

وأوضح البيان أن رئيس الحكومة اللبنانية أبدى ترحيبا بهذه المبادرة انطلاقا من كون لبنان على خط المواجهة الأمامي مع الإرهاب، حيث يخوض جيشه وجميع قواته وأجهزته الأمنية معارك يومية مع المجموعات الإرهابية التي ماتزال إحداها تحتجز تسعة من العسكريين اللبنانيين.

وأشار إلى أن حكومة "المصلحة الوطنية" التي يرأسها شددت في بيانها الوزاري الذي نالت على أساسه الثقة على الأهمية الاستثنائية التي توليها "لمواجهة الأعمال الإرهابية بمختلف أشكالها واستهدافاتها بكل الوسائل المتاحة للدولة"، وأكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني أن أي خطوات تنفيذية تترتب على لبنان في إطار التحالف الإسلامي الجديد سيتم درسها والتعامل معها استنادا إلى الأطر الدستورية والقانونية اللبنانية.

وقال سلام إن لبنان – الذي شارك في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق ولم يترك مناسبة في المحافل العربية والإسلامية والدولية للتنبيه من خطر الإرهاب والدعوة إلى حشد كل الطاقات لمواجهة التطرف – يجب أن لا يتردد في مباركة أي تحرك يهدف إلى حشد كل الطاقات ورص الصفوف لمواجهة هذه الآفة التي تشكل التحدي الأبرز لأمن منطقتنا واستقرارها.

وأضاف البيان أنه لذلك فإن رئيس مجلس الوزراء اللبناني يرى في هذ المسعى, الذي بادر إليه الأشقاء في المملكة العربية السعودية مشكورين, خطوة تصب في صالح شعوب جميع الدول الإسلامية التي تتحمل مسئولية تاريخية في التصدي للإرهاب الذي يتوسل الإسلام لتغطية جرائمه, والإسلام منه براء.

وشدد تمام سلام على أن لبنان سيبقى, باعتداله وانفتاحه وصيغته القائمة على الشراكة الحقيقية بين جميع مكوناته, النموذج المضاد للتطرف والإرهاب والظلامية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك