البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي": مصر تؤيد تطوير عمل البرلمان العربي

السيسي يلتقي أحمد
السيسي يلتقي أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تهتم بتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري عقب تشكيله والبرلمان العربي، مشددا على أن مصر تؤيد تطوير عمل البرلمان العربي، وتوفير كافة الإمكانيات لتعزيز قدراته باعتباره جزءا لا يتجزأ من عملية تطوير الجامعة العربية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم لأحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، وأكد السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن أحمد الجروان قدم التهنئة باسم البرلمان العربي للرئيس السيسي على إتمام الانتخابات البرلمانية، مشيدا بالأجواء النزيهة والشفافة التي أجريت فيها الانتخابات والتي عكست اهتمام مصر بإنجاز استحقاقات خارطة المستقبل التي توافقت عليها القوى الوطنية المصرية.

وأضاف أن الرئيس السيسي أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر لدور البرلمان العربي ورئيسه في دعم الإرادة الحرة للشعب المصري ومساندته للمواقف المصرية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية وهو ما انعكس على البيانات والتصريحات التي صدرت عن البرلمان في هذا الشأن.

كما رحب الرئيس السيسي بالتقرير الذي أصدره البرلمان العربي بعد مشاركته في متابعة عملية الانتخابات البرلمانية في مصر، والذي عكس مدى الشفافية والحيادية اللتين تم في ظلهما إجراء آخر استحقاقات خارطة المستقبل.

وتطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع العربية لا سيما ما يتعرض له العالم العربي من هجمة شرسة من قبل قوى التطرف والإرهاب حيث تتستر هذه القوى المتطرفة وراء الدين وتحاول أن تبرر أعمالها الهدامة باسمه وهو الأمر الذي أكد الرئيس السيسي على ضرورة التصدي له للحيلولة دون الاستمرار في الربط الخاطئ بين الإسلام والإرهاب، مؤكدا أهمية دور التعليم والخطاب الديني في تصويب المفاهيم المغلوطة, ونشر قيم الإسلام السمحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك