البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"مدفيديف" يقترح شراكة اقتصادية بين "الأوراسي" و"شنغهاي" و"آسيان"

ديمتري مدفيديف رئيس
ديمتري مدفيديف رئيس الوزراء الروسي

اقترحت روسيا بحث مسألة تشكيل شراكة اقتصادية بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ومنظمة شنغهاي للتعاون مع رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، وذلك لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف قوله اليوم الثلاثاء، إن روسيا تقترح بدء المشاورات بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والذي يضم كلا من (روسيا، وكازاخستان، وبيلاروس، وأرمينيا، وقرغيزيا)، ومنظمة شنغهاي للتعاون بما في ذلك الدول التي تنضوي تحت تكتل شنغهاي، مع البلدان الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا، بهدف خلق شراكة اقتصادية تقوم على مبادئ المساواة والمصالح المتبادلة.

وجاءت تصريحات رئيس الحكومة الروسية خلال اجتماع لقادة منظمة شنغهاي للتعاون، الذي يجري في مدينة تشنغتشو الواقعة في شرق الصين.

ويرى مدفيديف أنه في بادئ الأمر يجب التركيز على كيفية تأمين حماية الاستثمارات وتحسين إجراءات نقل البضائع عبر الحدود فضلا عن التطوير المشترك للمعايير الفنية للمنتجات.

وأضاف رئيس الوزراء الروسي أن قطاعا اَخر يجب أن يكون في طليعة التنمية أيضا وهو نظام نقل موحد لمنظمة شنغهاي للتعاون، وإن "البنية التحتية للنقل تهيئ شرطا أساسيا لتنمية المشاريع التجارية الكبيرة"، كما دعا الشركاء في منظمة شنغهاي للتعاون من أجل إجراء التعامل بالعملات الوطنية مع روسيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك