البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"روسيا": نحتاج لبعض الوقت قبل تقييم "التحالف الإسلامي"

دميتري بيسكوف المتحدث
دميتري بيسكوف المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية

أكد دميتري بيسكوف، المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية، أن توحيد الجهود في مجال محاربة الإرهاب أمر إيجابي، مشيرا إلى أن موسكو تحتاج لبعض الوقت لتحليل تفاصيل وأهداف "التحالف الإسلامي" الذي أعلنت عنه الرياض.

وقال بيسكوف، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: "سنحتاج لبعض الوقت من أجل دراسة القرار الذي تم اتخاذه على أساس معلومات تفصيلية، وهي معلومات حول من يشارك في هذا التحالف، وما هي الأهداف المشتركة المعلنة، وبأي وسيلة يجري الحديث عن مواجهة التطرف".

وأضاف: "لو تحدثنا من وجهة نظر جيوسياسية، فإن توحيد الجهود لمحاربة التطرف بمختلف مظاهره بالتأكيد هي ظاهرة إيجابية"، مشددا على ضرورة معرفة التفاصيل قبل تقييم "التحالف الإسلامي".

وأعلنت الليلة الماضية المملكة العربية السعودية تشكيل تحالف عسكري إسلامي، "لمحاربة الإرهاب" يضم 34 بلدا أبرزها مصر وتركيا وباكستان ودول خليجية.

ومن المقرر تأسيس مركز عمليات مشترك في العاصمة السعودية، الرياض، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام سعودية.
وتضم قائمة الدول الـ34 الأعضاء كلا من: «السعودية، والبحرين، وبنجلاديش، وبنين، وتشاد، وجزر القمر، وساحل العاج، وجيبوتي، ومصر، والجابون، وغينيا، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وماليزيا، والمالديف، ومالي، والمغرب، وموريتانيا، والنيجر، ونيجيريا، وباكستان، وفلسطين، وقطر، والسنغال، وسيراليون، والصومال، والسودان، وتوجو، وتونس، وتركيا، والإمارات العربية، واليمن».

وقال ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان، إن التحالف الجديد سينسق الجهود ضد المتطرفين في العراق، وسوريا، وليبيا، ومصر، وأفغانستان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك