البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان يصدر 10 قرارات إزالة لتعديات بالمدن الجديدة

مصطفى مدبولي وزير
مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 10 قرارات إزالة إدارية للمخالفات والتعديات بالمدن الجديدة، وذلك في إطار تنفيذ القانون، وعودة هيبة الدولة، والحفاظ على المظهر الجمالي والطابع العمراني بالمدن الجديدة.

ومن جانبه، أوضح المهندس كمال فهمى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن وزير الإسكان أصدر قرار إزالة بالطريق الإداري للتعديات المقامة على قطعة الأرض المملوكة للهيئة الكائنة قبلي الكم 34 طريق الأسكندرية، ومطروح الساحلي بنحو 200م وغرب طريق سيدي كرير، والمطار بنحو 50م، والمتمثلة في قيام المخالفين بإنشاء مبنى مكون من دورين(أرضى+ أول)خرسانة مسلحة ومبنى كامل التشطيب بمسطح نحو 40م2، بالإضافة إلى (جلسة مباني) حوائط وسقف خشبى بمسطح نحو 30م2 بأبعاد (3م،10م)، ودورة مياه بمسطح 9م2 حوائط وسقف خرسانة، ومبنى كونترات بمسطح نحو 30م2 بأبعاد (3م 10م)، بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

كما أصدر الوزير قرار إزالة بالطريق الإداري للتعديات المقامة على قطعة الأرض المملوكة للهيئة الكائنة بالكم 34 بحري طريق الأسكندرية-مطروح الساحلي، أول قطعة شرق شارع السنترال وقبلي شارع (34/309)، والمتمثلة في قيام المخالف بإنشاء مبنى مكون من 5 أدوار (أرضى + 4 متكرر) خرسانات ومبان بمسطح نحو 400م2 للدور الواحد (محارة خارجية وباب وشباك)، بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

وأصدر أيضا قرار إزالة بالطريق الإداري للتعديات المقامة على قطعة الأرض المملوكة للهيئة الكائنة غرب مسجد عباد الرحمن بنحو 10م وبحري حرم طريق الكافوري ، برج العرب بنحو 20م والمتمثلة في قيام المخالف بإنشاء مبنى دور أرضى خرسانات ومبان بمسطح 256م2 بأبعاد (16م ، 16م)، بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

وشملت قرارات الإزالة قرار إزالة بالطريق الإداري للتعديات المقامة على قطعة الأرض المملوكة للهيئة (جهاز حماية أملاك الهيئة) الكائنة بالكم 34 بحري طريق الأسكندرية- مطروح الساحلي، شرق شارع السنترال بلوك 29، والمتمثلة في قيام المخالف بإنشاء مبنى مكون من 5 أدوار (أرضى + 4 متكرر) بمسطح حوالى 400 م2 للدور الواحد، بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

وأصدر الوزير قرار إزالة بالطريق الإداري للتعديات المقامة على قطعة الأرض المملوكة للهيئة (جهاز حماية أملاك الهيئة)، الكائنة غرب مدخل قرية داليا السياحية بنحو 70م وبحري طريق الأسكندرية ، مطروح الساحلي بنحو 290م بالكم 38 الطريق الساحلي، والمتمثلة في قيام المخالف بإنشاء مبنى مكون من دورين (أرضى + أول) بمسطح نحو 168 م2 بأبعاد (12م ، 14م) خرسانة مسلحة ومبان وجار أعمال التشطيب، بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

كما أصدر قرار إزالة بالطريق الإداري للتعديات المقامة على قطعه الأرض المملوكة للهيئة (جهاز حماية أملاك الهيئة)، الكائنة بمنطقة الظهير العمراني لمركز مارينا العلمين والتي تبعد بنحو 50م عن مدخل طريق العلمين / وادي النطرون نحو 1200 م قبلي الطريق الساحلي ونحو 60 م بحري خط السكك الحديدية إسكندرية / مطروح وبعد حرم الطريق مباشرة، والمتمثلة في قيام المخالف ببناء سور من البلوك الأبيض حول القطعة بأبعاد(10م ،200م) وبطول (700م.ط) وارتفاع نحو 2م، بداخل السور عدد 4 مبان دور أرضى من الطوب البلوك وسقف خشبى بأبعاد نحو(4م،7م) لكل مبنى.

كما شملت القرارات قرار إزالة بالطريق الإداري للتعديات المقامة على قطعة الأرض المملوكة للهيئة (جهاز حماية أملاك الهيئة)، الكائنة بالكم 43.8 بحري طريق الأسكندرية- مطروح الساحلي وغرب مدخل قرية اللوتس “المحامين” بنحو 120م وبحري الطريق الساحلي بنحو 55م، والمتمثلة في قيام المخالف بإنشاء مبنى مكون من (بدروم + أرضى) هيكل خرساني ومبان من البلوك الأبيض على مسطح نحو 100م2 لكل دور، بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

كما أصدر وزير الإسكان قرار إزالة بالطريق الإداري للتعديات المقامة على قطعة الأرض المملوكة للهيئة، الكائنة غرب مسجد عباد الرحمن بنحو 35م بحري حرم طريق الكافورى -برج العرب بنحو 15م والمتمثلة في قيام المخالف بإنشاء مبنى دور أرضى خرسانات ومبان بمسطح 256م2 بأبعاد (16م ،16م)، بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

وأصدر الوزير قرار إزالة بالطريق الإداري لمخالفات البناء المستجدة بالفيلا رقم 45 نموذج (المضافة أ) بالمنطقة الأولى بمركز مارينا العلمين والمخصصة لأحد المواطنين،وتتمثل التعديات في تسقيف مع الضم ببروز 9م من الحدود الأصلية للواجهة الأمامية بالدور الثاني علوي وبناء سور بارتفاع متر ويعلوه سور معدني بارتفاع 1.5م حول الحديقة بدون ترخيص.

كما أصدر قرار إزالة بالطريق الإداري للتعديات المقامة على قطعة الأرض المملوكة للهيئة، الكائنة غرب مسجد عباد الرحمن بنحو 10م بحري حرم طريق الكافوري ، برج العرب مباشرة، والمتمثلة في قيام المخالف بإنشاء مبنى مكون من دورين (أرضى + أول) خرسانات وحوائط بالدور الأرضي بمسطح 130م2 لكل دور وأبعاده (10م ،13م).

ونصت قرارات الإزالة التي أصدرها الوزير على أن تتولى أجهزة المدن المختصة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وأقسام الشرطة المختصة، تنفيذ هذه الإزالات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك