البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

محافظة القاهرة: 10 آلاف عامل يشاركون فى مشروعى الأسمرات بالمقطم

جلال مصطفي سعيد محافظ
جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة

قال اللواء السيد نصر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن 10 آلاف عامل يشاركون في مشروعي الأسمرات 1،2 بحي المقطم، وهما مخصصان لنقل سكان المناطق العشوائية التي تمثل خطورة على حياتهم بمناطق منشأة ناصر والدويقة، ويضمن إنشاء حوالي 12 ألف وحدة سكنية.

وأضاف نصر، في تصريحات له، الثلاثاء، أنَّ المحافظ الدكتور جلال مصطفى سعيد تفقَّد المشروع أمس للوقوف على نسبة التنفيذ والتي وصلت 92% في "الأسمرات 1" والمقرر افتتاحه نهاية الشهر الجاري، ووصلت في "الأسمرات 2" 75%.

وأكد أنَّ المشروع يشتمل على أسواق وخدمات وملاعب مفتوحة وحدائق ومجمع صحي ومدارس يشرف على تنفيذها مديرية الإسكان بالمحافظة وتستوعب جميع المواطنين الذين تشكِّل منازلهم خطورةً داهمةً على حياتهم وجميعها بتمويل من صندوق "تحيا مصر"، وهي هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب، وفق تعبيره.

ويعد مشروع "الأسمرات 1" أحد أهم وأكبر مشروعات الإسكان الضخمة متكاملة الخدمات، التي تنفِّذها محافظة القاهرة لنقل سكان المناطق العشوائية، وجارٍ استكمال التشطيبات النهائية لتوصيل كافة شبكات المرافق بالموقع بما يحقِّق تعظيم الاستفادة من الموقع المميز للمشروع، الذي يأتي بشكل متوسط بين عدة محاور وطرق رئيسية مثل الطريق الدائري ومحور الشهيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك