البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: ندرس إمكانية الحصول على وديعة من المملكة العربية السعودية

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

أكد المهندس شريف إسماعيل خلال لقائه بمحرري مجلس الوزراء، أنه سيتم مناقشة قانون الصحافة خلال اجتماع مجلس الوزراء الاسبوع القادم.

وفيما يتعلق بتعيين نواب للوزراء في الوزارات التى تم دمجها أمكد أنه سيتم إصدر قرار لتعيين نواب قريبا لوزارات البحث العملي والعشوائيات والسكان والتعليم الفني.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن جميع القوانيين التي صدرت سيتم عرضها على مجلس النواب والمجلس سيحدد أولوياته.

واوضح إسماعيل أن برنامج الحكومة يتعلق بتحسين ميزان المدفوعات وتحسين الخدمات الرئيسية للمواطن وهى الصحة والتعليم والنقل والحفاظ على ضبط الأسعار. 

وأشار رئيس الوزراء أن هناك تصور لجذب الاستثمارات للنهوض بالزراعة كما أنه يوجد تحدى أكبر وهو الزيادة السكانية نسعي لتحقيق معدل النمو ليصل الي 6% ، وتخفيض عجز الموازنة الي 9%.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم عرض برنامج الحكومة على رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي وذلك لأن برنامج الحكومة جاء بناء على خطاب الرئيس.

وعن حركة المحافظين أكد رئيس الوزراء انه مازلت في إطار التشاور مع وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر وبعض الجهات الرقابية ؛ وأن انتخابات المحليات أمر مستحق في الدستور انه سيتم إجرائها خلال الفترة المقبلة؛ وأوضح أنه لا يجب إلقاء التهم كبيرة على المحليات وهناك أمثلة لمواجهة الفساد ولا نريد أن نظلم المحليات.

وكشف رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل انه يتم دراسة حصول مصر على وديعة من المملكة العربية السعودية.

واضاف خلال مؤتمر صحفي مع محرري المجلس أن هناك مشاورات مع السعودية تتم في إطار، ودي مشيرا إلى أنه تم عرض عدد من المشروعات على الجانب السعودي في مجالات مختلفة بالاضافة الى انه سيتم توقيع مذمرات تفاهم مع الجانب السعودي والان يتم دراسة كافة الاتفاقيات.

وعن سد النهضة أكد إسماعيل أن المفاوضات الخاصة بسد النهضة صعبة ؛ وتلك المفاوضات لا تنتهي من جلسة أو جلستين وهناك إجراءات لا يجب التسرع في الإعلان عنها

وأضاف إسماعيل خلال لقائه بمحرري مجلس الوزراء أن هناك مجموعة من الثوابت التي لا يمكن التخلي عنها وهى الحفاظ على حصة مصر ؛ إلا يؤثر مل الخزان على نسبة المياة والا يستخدم في أغراض أخري .
وأوضح أن الحكومة تولي اهتماما بقطاع التعليم والصحي ؛ لافتا أننا نحتاج الي 30 مليار لحل أزمة الكثافة الفصول.

وأضاف إسماعيل خلال لقائه بمحرري مجلس الوزراء انه فيما يتعلق بالنهوض بالتعليم يجب الاهتمام بالمعلم والطالب والمدرسة ونحتاج الي 45 مليار سنويا لحل مشكلة التعليم.

وأشار رئيس الوزراء أن الخدمة المقدمة لا تتلقي عائدات من أولياء الأمور ولذلك أصبحت الخدمة دون المستوي ؛ ونسعي الي تقديم خدمة جيدة.

وعن قرض البنك الدولي لمهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء ان قرض البنك الدولى هام في هذه المرحلة لدخوله على الاحتياطي النقدي لتوفير الواردات للدولة وان الامر مازال معروض على ادارة البنك الدولي وفور الانتهاء منه سيتم عرضه على الحكومة.

وعن الواردات أشار إسماعيل إلى ان الكثير من المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج لها مثيل من المنتجات المحلية داعيا لتشجيع الصناعة المصرية لان هذا يعود على المواطن والعامل المصري بالاضافة الي الحد من الأنفاق.

وبخصوص الصادرات نوه إسماعيل أن أغلب المصانع في مصر يصل لها غاز وذلك من ضمن اجراءات الحكومة للنهوض بالصناعة المصرية والتصدير للخارج.

وحول التعاون مع رجال الأعمال أوضح أنه تم التفاوض مع رجال الأعمال لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، مشيرا إلى أنه كانت هناك استجابة من رجال الاعمال.

كما كشف رئيس الوزراء أنه ندرس الاستعانة بمستشار لتقييم المطارات ولم تحسم الأمر بعد وليس غريب وأنه يستخدم في كل المطارات العالمية ؛ وأشار أن أمن المطارات جزء من الخدمات المقدمة .

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي بمحرري مجلس الوزراء أن الهدف من الاستعانة بمستشار يهدف الي تطمئن العالم على اجراءات تأمين المطارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك