البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الأعلى للجامعات" يحدد مواعيد امتحانات نصف العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق المجلس الأعلى للجامعات على مقترح الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2015 – 2016، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول 9/1/2016 على ان تبدأ إجازة نصف العام 30/1/2016 وتستمر حتى يوم الخميس 11/2/2016 و يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم السبت 13/2/2016 .

كما وافق مجلس الجامعة فى جلسته الاخيرة برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة على اشتراك بعض أعضاء هيئة التدريس من كلية الحقوق في لجان فحص الانتاج العلمي بأكاديمية الشرطة للأقسام القانونية والشرطية اعتبارا من العام الجامعى 2015 -2016 ولمدة ثلاث سنوات، كذلك وافق على أن يكون نشاط الشهادات المهنية "DBA- MBA" نشاط مشترك بين قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقطاع الدراسات العليا والبحوث على أن يتولي قطاع الدراسات العليا والبحوث الاشراف الكامل فنيا واداريا على نشاط ادارة الشهادات المهنية.

كما أحاط المجلس بزيارة الاستاذ الدكتور مجدى يعقوب استاذ جراحة القلب والاوعية الدموية العلمي لمستشفيات الجامعة خلال شهر يناير المقبل ، بالاضافة إلى إلقاء محاضرات لأعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية الطب.وأحاط المجلس علما بنتائج زيارته بصحبة أ.د. عمرو الأتربى عميد كلية التجارة وأ.د. سيد الخولى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث إلى الولايات المتحدة حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وجامعة بنسلفانيا وتشمل جميع مجالات التعاون.

كذلك تمت مناقشة العديد من الموضوعات ووافق المجلس على  تغيير مسمي قسم الهستولوجي ليكون قسم "علم الانسجة وبيولوجيا الخلية"، وكذلك تعديل مسمي قسم الانف والأذن والحنجرة إلي قسم الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة بكلية الطب وكذلك قيام قسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات بمنح شهادة مهنية لجودة الرعاية الصحية الدولية بالكلية.

أيضا وافق المجلس على الاتفاق والشراكة بين الجامعة والممثل لها مكتب التعاون الدولى ونقل التكنولوجيا والابتكار "Tico" وشركة "APEX" الممثل لها المركز الدولى البريطانى "IBI" والذى يهدف إلى تعزيز مساهمة الجامعة في حل المشكلات التنموية والاقتصادية والصناعية وذلك بتوفير الموارد البشرية المدربة والمتميزة.

كما وافق المجلس على عقد بروتوكول تعاون مع جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا وذلك لاعداد وتنفيذ برنامج "TOT" في دبلوم الـ "STEM" والذي سيتم تنفيذه بكلية التربية ويهدف البروتوكول لاعداد وتأهيل معلم تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال الالتحاق ببرنامج دبلوم الـ "STEM"  والذي اعدته كلية التربية

وصدق المجلس على انشاء فرع بلجان الترقيات الجامعية لتخصص الدراسات المسرحية وفنون الدراما المسرحية بكلية الآداب ، بالإضافة الى تفعيل دبلوم الارشاد السياحى باللغة الفرنسية والانجليزية بكلية الآداب وانشاء لائحة برنامج متميز بكالوريوس في العلوم “الرياضيات والعلوم الإكتوارية ” بنظام الساعات المعتمدة بكلية البنات

كما وافق المجلس أيضا على عدد من مذكرات التفاهم وبروتوكولات التعاون مع عدة جهات خارجية حيث تمت الموافقة على مذكرتى التفاهم بين كلية الهندسة والمعهد الكندي للبحث العلمى وجامعة الكوفة العراقية وكذلك مذكرة تفاهم بين الجامعة وجامعة الصيدلة القومية كاراكوف الاوكرانية ومذكرة تفاهم بين كلية الصيدلة وكلية الصيدلة والصناعات الدوائية بجامعة بدر وكذلك مذكرة تفاهم بين كلية الزراعة والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  ومذكرة تفاهم بين كلية الحاسبات والمعلومات والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأيضا مذكرة تفاهم بين كلية الالسن وجامعة بيلجورد الوطنية للبحث العلمى بروسيا ومذكرة تفاهم بين الجامعة ومركز الدراسات القومية والاقليمية بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي و مذكرة تفاهم بين الجامعة والمجلس الهندي للعلاقات الثقافية و مذكرة تفاهم بين الجامعة وجامعة تبوك بالسعودية.

كما وافق المجلس على بروتوكول التعاون بين معهد الدراسات والبحوث البيئية والاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئية واتفاقيات كلية التجارة مع بعض الجامعات الحكومية بالولايات المتحدة الامريكية واتفاقية التعاون بين كلية التمريض واكاديمية قناة السويس للعلوم المتطورة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك