البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر تشارك في المعرض الدولي للأغذية والصناعات الغذائية 2016

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت إيلي أبت، ممثلة شبكة المعارض الدولية للأغذية والصناعات الغذائية "سيال باريس" إن مصر ستشارك في الدورة القادمة للمعرض التي ستقام في الفترة من ١٦إلى ٢٠ أكتوبر ٢٠١٦.

وأضافت المسئولة الفرنسية - التي تقوم حاليا بزيارة إلى مصرحلال عرض وتقديم معرض "سيال باريس" 2016 اليوم الإثنين - أن عدد العارضين بلغ خلال الدورة الأخيرة للمعرض أكثر من ١٠٠ عارض، معربة عن أملها في زيادة عدد المشاركين من مصر في النسخة القادمة ل"سيال" مشيرة إلى أن المعرض انطلق قبل ٥٠ عاما، كما أن هناك "سيال" في الصين وكندا والفلبين والشرق الأوسط في أبوظبي، إضافة إلى النسخة الجديدة في جاكرتا بأندونيسيا. 

وأوضحت أنه من خلال 9 فعاليات و140ألف عارض و٣٣٠ألف متخصص زائر للمعرض يتميز جدول أعمال معارض سيال بنشاط كبير على مستوى العالم، مما يعكس بوضوح طموحنا الخاص بتغطية كل تحديات الصناعات الغذائية وإتاحة الفرصة لشركات الأغذية والمشروبات لتطوير إستراتيجية تصدير ناجحة والمشاركة في مواجهة التحدي العالمي للأغذية. 

وأشارت المسئولة الفرنسية إلى أن المعرض ليس فقط منصة كبرى لتيسير التصدير ولكنه أيضا مصدر إلهام لشركات الأغذية، حيث أنه يختص بالأنشطة التجارية والواردات والصادرات وإيجاد المصدر الصحيح وانتقاء المستمر الجيد أو شركات خدمات الأغذية المختصة، فضلا عن تبادل الاهتمام المشترك بالأغذية.

ورأت أنه بعد النجاح الذي حققته الدورة الخمسين للمعرض والتي جمعت أكثر من ٦٤٠٠شركة وأكثر من ١٥٥ألف زائر "٧٥% منهم دوليين" ستكون دورة ٢٠١٦لمعرض سيال باريس ستكون منصة لإلهام شركات الأغذية، منوهة بأنه قبل 10أشهر على افتتاح المعرض تم حجز أكثر من ٩٠% من المعرض بالفعل.. ومصر من بين الدول المشاركة في إطار تزايد عدد الشركات.

وأكدت المسئولة الفرنسية أن زيارتها الحالية إلى القاهرة تهدف لتسليط الضوء على أهمية المعرض والمشاركة به، إضافة إلى الاجتماع مع عدد من رجال الأعمال والشركات المصرية. 

من ناحيته، رحب السفير أندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة بالحضور،لافتا إلى أن الهدف من اجتماع اليوم هو إلقاء الضوء على أهمية المعرض الذي يعد الأكبر في مجال المنتجات والصناعات الغذائية في العالم ويقام كل عامين في العاصمة الفرنسية.

وأشاد السفير باران بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وفرنسا.. مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 2,6 مليار يورو في عام ٢٠١٤-٢٠١٥ وخاصة في قطاع المنتجات الزراعية. 

وقال إن حجم التجارة شهد زيادة في عام ٢٠١٣-٢٠١٤ تتراوح ما بين ١٨ و٢٠%، كما سجلت زيادة في النصف الأول من العام الحالي ٢٠١٥ تقدر بنجو ٢٠%، موضحا أن فرنسا تأتى في المرتبة السادسة بالنسبة لفرنسا فيما يتعلق بالتبادل التجاري.

بدوره، قال ليدوفيك بريفوست رئيس "بيزنس فرانس" "البعثة الاقتصادية الفرنسية" بالقاهرة إن معرض سيال هو أكبر معارض المنتجات الغذائية على مستوى العالم وخاصة فيما يتعلق بالابتكارات الغذائية. 

ومن المقرر أن يقام معرض " سيال" باريس ٢٠١٦ في شهر أكتوبر ٢٠١٦.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك