البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير القوى العاملة: الانتخابات العمالية عقب إقرار قانوني العمل والحريات النقابية

جمال سرور وزير القوى
جمال سرور وزير القوى العاملة

قال جمال سرور، وزير القوى العاملة، إن الوزارة ستنتهي قريبا من قانوني العمل والحريات النقابية لعرضهما على البرلمان الجديد لإقرارهما.

وأشار إلى أنه سيعقب ذلك إجراء انتخابات النقابات العمالية على مستوي الجمهورية مما سينتج عنه نقابات عمالية شرعية تعمل لمصلحة العمال.

وقال وزير القوي العاملة، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين،  إنه بحث مع جاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولي على هامش الاجتماع الإقليمي الأفريقي ال`13 لمنظمة العمل الدولية بأديس بابا, عدة موضوعات تتعلق بتعزيز سبل التعاون الفني بين مصر والمنظمة وطالب بإعادة صياغة مكونات البرامج التي تقدمها المنظمة لمصر, بحيث لا يصبح المكون الغالب فيها التدريب وورش العمل فقط بل يمتد لتقديم الدعم العيني لأنشطة مكاتب العمل.

وشدد على احترام الحكومة المصرية لما تسفر عنه نتائج الانتخابات العمالية وإلتزام مصر بتنفيذ التزاماتها وفقا للاتفاقيات الدولية المصدقة عليها مؤكدا أهمية الحوار الثلاثي بين الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال موضحا اتجاه الحكومة لتنفيذ عملية تثقيف عمالي للنقابيين من العمال وأصحاب الأعمال متطلعا إلي تقديم المنظمة مشروع لتغطية نفقات هذا التدريب.

ومن جانبه أشار رايدر إلي إمكانية التنسيق في ذلك مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

وفي نفس السياق أبدت ماريا هيلينا مدير مكتب أنشطة العمال بالمنظمة استعداد المنظمة لبدء أنشطة تثقيفية في مصر لبناء قدرات أصحاب الأعمال والعمال, ورفع الوعي والدراية بواجبات ومسئوليات كل طرف منهما.

وطلب وزير القوي العاملة من أزيتا بيرار مدير إدارة سياسات التشغيل بالمنظمة إعادة تأهيل مكاتب التشغيل وتدريب العاملين بها ودعم البنية التحتية لها وإمكانية إبرام بروتوكول في هذا الشأن فيما أكدت بيرار من جانبها أنه سيتم إرسال رئيس وحدة خدمات التشغيل بالمنظمة للقاهرة قريبا لعقد لقاءات لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال التشغيل كما ستقوم بزيارة للوزارة عند قدومها لمصر لبحث كافة المسائل المتعلقة بذلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك