البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس الوزراء اللبناني: الحكومة قد تتحول إلى "تصريف الأعمال" جراء تعطيل جلساتها

تمام سلام رئيس الحكومة
تمام سلام رئيس الحكومة اللبنانية

أكد رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، أن استمرار تعطيل جلسات الحكومة منذ أربعة أشهر، قد يحولها إلى حكومة تصريف أعمال.

وقال سلام، في تصريح لجريدة "السفير" اللبنانية: "أنا سبق لي أن قلت أن الحكومة التي لا تجتمع ولا تنتج، لا حاجة إلى بقائها.. واعتبر أن لا شيء حتى الآن يدل على أن التسوية الرئاسة التي تقترح ترشيح سليمان فرنجية للرئاسة قد توقفت، مشيرا إلى أن الرئاسة تحتاج إلى التوافق ولابد من الوصول إليه بين مختلف القوى حتى يصبح الانتخاب ممكنا ومنجزا". 

وردا على سؤال هل يعد النائب فرنجيه، وهو من فريق ٨ آذار، مرشحاً توافقيا، قال سلام "عندما يؤيده رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، وهو في قوى 14 آذار، فهذا يجعله توافقياً".

وعن إمكان عقد جلسة لمجلس الوزراء قريبا، أكد سلام أنه لن يوجه الدعوة قبل أن تكتمل كل عناصر ملف النفايات، مشيرا إلى أنه ليس على استعداد لعقد أي جلسة قبل أن يقفل هذا الملف نهائيا، لأنه لا يمكن التفرغ لأي أمر آخر أيا تكن أهميته قبل رفع النفايات من الشوارع، مشددا علي أن الحكومة قطعت شوطا كبيرا وأحرزت تقدما ملحوظا في مسألة التصدير.

أما عن عقد جلسة للبحث في مرسومي النفط، فأوضح سلام "إنه على استعداد لتوجيه الدعوة إذا لمس أن هناك توافقا على هذا الموضوع، لافتا إلى أن النفايات والنفط ملفان مهمان جدا، وإذا تم التوافق عليهما فهذا إنجاز كبير للحكومة".

ونفى أن يكون متشائما من الأوضاع، لكنه في الوقت عينه لم يبد تفاؤله، مرجعا ذلك إلى تلمسه أن كل القوى باتت تدرك أنه لا يمكن الاستمرار في الوضع على ما هو عليه ولأن السلبيات باتت كبيرة جدا ولم يعد في الإمكان السكوت عليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك