البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"المراعي" توصي بزيادة رأس مالها 33% بمنحة مجانية للمساهمين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب مجلس إدارة شركة "المراعي"، الجمعية العامة غير العادية التي ستعقد خلال العام القادم 2016م، بزيادة رأس مال الشركة بمنح أسهم مجانية بنسبة 33%، وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل 3 أسهم مملوكة للمساهم.

وقالت الشركة في إعلان نشرته على موقع السوق المالية "تداول" اليوم الإثنين، أن رأس مال الشركة قبل الزيادة يبلغ 6 مليارات ريال، ورأسمالها بعد الزيادة سيبلغ 8 مليارات ريال بزيادة بنسبة 33%، مبينة أن عدد أسهم الشركة المُصدرة قبل الزيادة 600 مليون سهم، وعدد أسهمها المُصدرة بعد الزيادة سيكون 800 مليون سهم.

وأوضحت الشركة أن هدف هذه التوصية هو رغبة مجلس الإدارة في ملائمة رأسمال الشركة لأصولها ودعماً لبرنامج الاستثمار الرأسمالي الطموح الذي تم الاعلان عنه في 26 مايو 2015م، والرامي إلى رفع الطاقات والقدرات الإنتاجية في المزارع ومرافق الإنتاج والتصنيع والتوزيع والنقل والإنتشار الجغرافي، وتعزيز امكانيات الإبتكار والتجديد وتطوير المنتجات، مؤكدة أن الشركة ستكون في وضع مالي أقوى لمواصلة تحقيق النمو المستدام في جميع قطاعات التشغيل الرئيسية ومناطق التواجد الجغرافي، إضافة إلى رفع كفاءة التشغيل واستغلال الموارد المتاحة لتحسين نتائج العمليات والمركز المالي، والمساهمة في إيجاد فرص العمل المناسبة والجاذبة للأيدي العاملة الوطنية.

ولفتت إلى أن زيادة رأس المال ستكون عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل 3 أسهم مملوكة ،كما ستكون الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة ملياري ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وأكدت المراعي أن أحقية أسهم المنحة ستكون لمساهمي الشركة المسجلين لدى "تداول" بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة التي ستقرر زيادة رأس المال، الذي سيتم تحديده لاحقاً ،مشيرة إلى أن أسهم المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال و عدد الأسهم الممنوحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك