البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

مهرجان دبي السينمائي الدولي يعرض فيلم "بلال"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 عرض مهرجان دبي السينمائي الدولي فيلم "بلال" وهو أول فيلم رسوم متحركة عربي طويل.

وقال منتج ومخرج العمل أيمن جلال إن الفيلم هو أول عمل سينمائي روائي عربي سعودي يقدم بالتقنية ثلاثية الأبعاد واستغرق الإعداد له وتنفيذه ثمانية أعوام.

ويطرح الفيلم تجارياً العام المقبل وهو باللغة الإنجليزية كونه موجهاً للجمهور الغربي ويقدم للجمهور العربي مترجماً، ويتناول سيرة الصحابي بلال بن رباح أول مؤذن في الإسلام، ويحمل الفيلم رسائل إنسانية عن الشجاعة والمحبة والعدل والمساواة ويقدم للمراهقين شخصية بطولية لتكون قدوة لهم”، وفقاً لأيمن جلال.

ويسرد الفيلم قصة حياة الصحابي بلال بن رباح منذ طفولته في بلاد الحبشة، مروراً ببيعه إلى الصحابي أبي بكر الصديق، وصولاً إلى تحوله إلى أحد أبرز صحابة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

وقال أيمن جلال: "تم إنتاج الفيلم في استديو هات "برجون" في دبي ويعتبر بداية لصناعة أفلام التحريك العالمية في الشرق الأوسط، فقد تم إنتاجه بأفضل التقنيات ليتفوق بذلك على الكثير من أفلام التحريك من حيث الجودة".

وكتب نص الفيلم اليكس كرونمر، ومايكل وولف الحائزين على عدة جوائز عالمية، وعمل على إنتاجه اكثر من 360 فناناَ وتقنياً من أنحاء العالم، والذين سبق وأن عملوا على العديد من أفلام هوليوود الناجحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك