البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إرسال بقايا أجنة من منشآت "بلاند بيرنتهود" إلى مواقع نفايات في "أوهايو"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مايك ديواين، المدعي العام لولاية "أوهايو"، أن بقايا الأجنة الناتجة عن ثلاثة من المنشآت التابعة لمنظمة "بلاند بيرنتهود" للصحة الإنجابية بالولاية أرسلت إلى شركات تقوم بدورها بطمرها في مواقع لدفن النفايات بالمخالفة للوائح الولاية.

وقال ديواين إنه أمر باجراء تحقيقات بالولاية بعد ان بثت جماعة معارضة للاجهاض مقاطع فيديو توضح مسؤولي منظمة الصحة الإنجابية وهم يتفاوضون بشأن أسعار بيع أنسجة الأجنة ووضح انه لم يتوصل الى أدلة تعضد هذه المزاعم.

وقال في بيان صحفي: "التخلص من أجنة الاجهاض بارسالها إلى مواقع دفن أمر قاس يتنافى كلية مع القواعد الانسانية. من الأهمية بمكان توعية الجمهور بان هذه الممارسات تجري في هذه المنشآت بولاية اوهايو".

وشككت ستيفاني كايت الرئيس التنفيذي لجماعة دعم منظمة "بلاند بيرنتهود" للصحة الإنجابية بأوهايو في هذا التقرير قائلة "هذه المزاعم الجديدة للمدعي العام باننا نقوم بالتخلص من أنسجة الأجنة بالمخالفة للقانون أمر يجافي الصواب تماما".

وأضافت "منظمة "بلاند بيرنتهود" للصحة الإنجابية تقوم بالتعامل مع الأنسجة البشرية مثلها مثل أي جهة راقية أخرى في مجال الرعاية الصحية واتفاقنا مع البائعين يلزمهم بمراعاة قوانين الولاية على الوجه الأكمل والتخلص من الأنسجة وفقا للوائح واذا لم يكن الوضع كذلك فسنتخذ اجراء سريعا".

وقال دان تيرني المتحدث باسم المدعي العام ديواين إنه في حين ان منظمة "بلاند بيرنتهود" تتعاقد مع شركات تتعامل في النفايات الطبية للتخلص من بقايا الأجنة فان المنشآت الثلاثة ملزمة قانونا كمنشآت جراحية بالتيقن من طمرها في مدافن صحية رسمية للنفايات.

وستكون هذه المخالفة -في حالة التأكد منها- ادارية وليست جنائية فيما أحال ديواين –وهو جمهوري- هذه النتائج الى ادارة الصحة في اوهايو لاتخاذ اجراء قانوني ضد منظمة "بلاند بيرنتهود" للصحة الإنجابية لوقف هذه الممارسات في منشآتها الثلاث.

ويسعى حكام عدة ولايات لحرمان منظمة الصحة الانجابية من التمويل بسبب التقارير الخاصة ببيع أنسجة الأجنة وهي مزاعم تنفيها منظمة "بلاند بيرنتهود" للصحة الإنجابية فيما طعنت على قرارات بمنع التمويل عنها.

يجئ إعلان ديواين بعد أسابيع من تعرض عيادة للمنظمة في كولورادو لهجوم من مسلح أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة تسعة آخرين ودفع المشتبه به خلال المحاكمة بالبراءة وبانه كان يدافع عن الأطفال.

وكان مركز التقدم الطبي ومقره كاليفورنيا -وهو هيئة من الصحفيين تقول إنها تكرس جهودها لنشر ومراقبة الأخلاقيات الطبية- قام بتصوير مقاطع فيديو خفية بثتها وسائل التواصل الاجتماعي توضح قيام المنظمة ببيع أنسجة وأعضاء بشرية من أجنة الإجهاض.

ويقول اتحاد منظمة "بلاند بيرنتهود" بالولايات المتحدة إنه لم يتربح من أنسجة الأجنة وانه "لا توجد منفعة مادية من وراء التبرع بالأنسجة سواء للمريض او "بلاند بيرنتهود".
وأضاف انه "في بعض الأحوال" يجري تقاضي تكاليف مثل تلك الخاصة "بنقل الأنسجة إلى مراكز الأبحاث الكبيرة" وهو الأمر الذي وصفه الاتحاد بانه "أمر شائع في مختلف قطاعات ميدان الطب". وتقول المنظمة إن الاجهاض لا يمثل سوى ثلاثة في المئة من مجمل نشاطها.

وتقدم منظمة "بلاند بيرنتهود" للجمهور والملايين من النساء الرعاية الصحية ومعلومات عن تنظيم الأسرة ومسائل أخرى تتعلق بقضايا الصحة الانجابية علاوة على الاجهاض وفحص اصابات سرطان الثدي وعنق الرحم.

وتخدم المنظمة نحو 200 ألف شخص يوميا ممن يطلبون معلومات عن الأمراض التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس والأمومة والأبوة والاجهاض وموضوعات أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك