البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

حملات تفتيشية لـ "الرقابة الصناعية" علي مراكز صيانة الأجهزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت مصلحة الرقابة الصناعية التابعة للوزارة بحملة تفتيشية خلال شهر نوفمبر الماضي علي مختلف مراكز الخدمة والصيانة للسلع المعمرة بجميع محافظات الجمهورية، للتأكد من سلامة موقفها القانوني وإمكانياتها الفنية واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وقال الكيميائي إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أن المصلحة تلقت العديد من الشكاوي المتعلقة بسوء الخدمة المقدمة من بعض مراكز خدمة وصيانة الاجهزة الكهربائية، وأن بعض المواطنين تعرض للاستغلال من جانب مراكز خدمة وهمية غير مرخصة من خلال هيئة الاستثمار وجهاز حماية المستهلك والمجلس الأعلي للصحافة واتحاد الإذاعة والتلفزيون، والتي تقوم بنشر اعلانات لها عبر وسائل الاعلام تمثل وكالات تجارية باستخدام قطع غيار اصلية بتوافر الامكانيات الفنية.

وقال "المناسترلي" إنه تم تشكيل لجنة من المختصين بالمصلحة والجهات المعنية لدراسة موقف مراكز الخدمة المعلن عنها حاليا للنظر في استمرار إعلانها من عدمه.

وأشار رئيس المصلحة أنه تم إحاطة جميع الجهات المعنية والوزارات والمحافظات والمؤسسات الحكومية بالدولة وجميع وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية بالتأكد من حصول هذه المراكز علي موافقة المصلحة علي اجراءات التصريح بالاعلان وفقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك والتي اشارت الي وجوب تأكد وسائل الاعلام من ذلك قبل بث او نشر الاعلانات.

وأكد علي ضرورة الالتزام بايقاف أية إعلانات لمراكز خدمة ما بعد البيع غير المصرح لها من المصلحة بالإعلان عن خدماتها مع الالتزام بنص ما يرد من خطابات الاعلان الصادرة من المصلحة، لافتا إلي أن بعض المراكز تباشر عملها دون حصولها علي الموافقة مما يعطي الثقة الزائفة لجمهور المواطنين علي طلب الخدمة.

وأعلن المناسترلي ان المصلحة حريصة علي سلامة وحماية المواطنين من عمليات الاستغلال من قبل هذه المراكز المضللة بأنشطتها التسويقية الخادعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك