البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بطرس غالى: مؤتمر باريس للمناخ غير مسبوق

بطرس غالي
بطرس غالي

اعتبر الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ الذي اختتم أعماله في باريس أمس غير مسبوق من حيث حجم المشاركة الدولية والمناقشات التي استهدفت التوصل إلى اليات للتصدى لمشكلة الاحتباس الحرارى.

وقال غالى في تصريح له اليوم أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عبر في خطابه المهم أمام المؤتمر عن رؤية الدول الأفريقية الواضحة فيما يتعلق بتداعيات وتأثيرات مشكلة التغير المناخى على الشعوب.

وأضاف غالى أن الدول الأفريقية لم تكن سببا في هذه الظاهرة وهى الأكثر تضررا من أي منطقة أخرى في العالم وبالتالى يجب أن يكون هناك التزام دولى بدعم دول أفريقيا والدول النامية الأخرى في جهودها من أجل التنمية المستدامة والتغلب على مشاكل التغير المناخى.

وأعرب غالى عن أمله في تنفيذ توصيات مؤتمر باريس على أن تكون ملزمة حتى نحافظ على حياتنا على كوكب الأرض واحتواء ظاهرة الاحتباس الحرارى. 

وأشار الدكتور غالى الذي دعا واعد وافتتح أول مؤتمر دولى للمناخ في ريودوجانيرو في البرازيل عام 1992 والمعروف بمؤتمر الأرض إلى أن قضية التغير المناخى وما يرافقها من تداعيات ضارة على صحة وسلامة الإنسان والبيئة تتطلب الآن وأكثر من أي وقت مضى ضرورة تضافر وتعاون المجتمع الدولى وفى المقدمة الدول الصناعية الكبرى من أجل التوصل إلى آليات تنفيذية للقضاء على مشكلة الاحتباس الحرارى التي تتسبب بشكل رئيسى في زيادة درجة حرارة كوكب الأرض.

وشدد على أنه يجب ألا تسيس مثل هذه القضية باعتبارها مشكلة دولية تشمل تأثيراتها دول العالم مجتمعة، مطالبًا بضرورة التوصل إلى اتفاقية دولية ملزمة من أجل حماية الغابات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك