البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزراء "أوبك" يعقدون الاجتماع الـ95 في القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، إن مجلس وزراء المنظمة يعقد اجتماعه الـ 95 يوم الأحد المقبل في القاهرة. 

وقال الأمين العام للمنظمة عباس علي النقي - في تصريحات اليوم "الأحد"- إن الاجتماع سيكون برئاسة وزير الطاقة والصناعة في دولة قطر الدكتور محمد صالح السادة بصفة قطر رئيسا للدورة الحالية لمجلس وزراء المنظمة، مشيرا إلى أن وزراء النفط والبترول والطاقة في الدول الأعضاء بالمنظمة سيشاركون في الاجتماع. 

وأوضح النقي أنه سيتم - خلال الاجتماع الوزاري - مناقشة وإقرار مشروع ميزانية المنظمة "الأمانة العامة والهيئة القضائية" لعام 2016، كما سيستعرض المجلس نشاطات الأمانة العامة لعام 2015 ومنها متابعة شؤون البيئة وتغير المناخ والمؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها أو شاركت فيها وما قامت بإعداده من دراسات فنية واقتصادية وتطور العمل في بنك المعلومات. 

ولفت إلى أنه سيسبق اجتماع مجلس وزراء المنظمة الاجتماع 143 للمكتب التنفيذي الذي سيعقد في القاهرة أيضا يومي 17 و 18 ديسمبر الجاري برئاسة ممثل دولة قطر في المكتب التنفيذي الشيخ مشعل بن جبر آل ثاني الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمنظمة حيث سيقوم المكتب بالإعداد والتحضير لاجتماع مجلس وزراء المنظمة بالتنسيق مع الأمانة العامة للمنظمة. 

وأشاد الأمين العام للمنظمة بما قدمته الدول الأعضاء في المنظمة من دعم كبير ورعاية واضحين لنشاطات وأعمال المنظمة مما كان لهما الأثر البارز في تحقيق المنظمة للأهداف التي أنشئت من أجلها. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك