البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الفريق مُهاب مميش يستقبل وفد الجامعة الأمريكية بالقاهرة

مهاب مميش مع وفد
مهاب مميش مع وفد الجامعة الأمريكية

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أمس السبت، وفداً رفيع المستوى من الجامعة الأمريكية بالقاهرة برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق ومستشارالجامعة للأبحاث العلمية والتكنولوجية وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس.

في البداية رحب الفريق مُهاب مميش بوفد الجامعة الأمريكية في هيئة قناة السويس رمز الإرادة المصرية على مر العصور وواحدة من أهم الهيئات الإقتصادية المصرية ، مُعبراً عن اعتزازه وتقديره للدور الثقافي والعلمي الرائد للجامعة الأمريكية بمصر متمنياً للجامعة وللقائمين عليها كل النجاح والأزدهار.

وأكد الفريق مميش على أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة جاء في إطار مخطط التطوير لقناة السويس وزيادة إستيعابها للسفن العملاقة وبالتالي رفع تصنيفها بما يخدم حركة الملاحة العالمية ويعيد لمصر دورها الريادي في المنطقة.

وأوضح مميش أن قناة السويس رغم الظروف الصعبة التي مرت بها مصرفي السنوات الثلاثة الماضية لم تتوقف بها الملاحة ولو للحظة واحدة بل على العكس زادت من عائدتها، مؤكداً على ان قناة السويس لا تميز بين علم دولة وأخرى في العبور.

استمع الحضور خلال الزيارة لعرض تقديمي يوضح مراحل تنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديدة ومدى أهميته لخدمة حركة الملاحة العالمية وكيفية تكامله مع المشروع القومي للتنمية بمنطقة قناة السويس.

وفي نهاية الزيارة قام الفريق مُهاب مميش بتقديم درع هيئة قناة السويس لرئيس الوفد الدكتور عمرو عزت سلامة، ودعا الوفد لجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك