البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"نصر" تستقبل وزير الدولة السعودي لمناقشة التنسيق لاجتماع مجلس التعاون

سحر نصر تلتقي وزير
سحر نصر تلتقي وزير الدولة السعودي

استقبلت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي‬، مساء أمس السبت، عصام بن سعيد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء للمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار الاستعداد للاجتماع الثاني لمجلس التنسيق المصري السعودي، بحضور السفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة.

ورحبت الدكتورة الوزيرة فى بداية الاجتماع، بوزير الدولة السعودي، مشيدة سيادتها بعمق العلاقات التاريخية التى تجمع البلدين الشقيقين، ومدى التعاون الدائم فى مختلف المجالات، والحرص على تطوير وتعزيز التعاون، بما يحقق تطلعات القيادتين ويخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واستعرضت الوزيرة، مع وزير الدولة السعودى، ما تم إتخاذه من خطوات من الجانب المصري لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الجانب السعودي بشأن اتفاقيات التعاون المشترك‬ ومذكرات التفاهم والمشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار إعلان القاهرة، حيث من المنتظر أن يتضمن الاجتماع الثانى لمجلس التنسيق المصرى السعودي، مناقشات حول المشروعات المطروحة فى مختلف مجالات التعاون العسكرى والاستثماري والتعليمي والزراعي والثقافي والإعلامي والإسكان، وتمويل مشاريع تنموية.

وفى هذ الإطار، ناقش الجانبين، عدد من المبادرات ومشروعات الاتفاقيات المنبثقة عن إعلان القاهرة، حيث تم إبداء عدد من المقترحات حيالها، ومنها استثمارات ستقوم بها المملكة العربية السعودية فى عدد من المجالات مثل قطاعات الطاقة والإسكان والسياحة، وتعاون مشترك في مجالات النقل البحري والموانئ والإذاعة والتليفزيون والتعاون الثقافي والزراعي والضرائب، وبرنامج مشترك تربوي تعليمي بين البلدين.

وفى نهاية الاجتماع، إتفق الجانبان، على ضرورة حث كل من الوزارات المعنية فى مصر والسعودية، على سرعة إنجاز الصيغ النهائية لمشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المنتظر توقيعها بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك