البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الاستثمار يشارك في فاعليات مؤتمر الحوار المتوسطي

سالمان أثناء مشاركته
سالمان أثناء مشاركته في مؤتمر الحوار المتوسطي

شارك أشرف سالمان، وزير الاستثمار، في فعاليات مؤتمر الحوار المتوسطي الذي تنظمه وزارة الخارجية الإيطالية بالتعاون مع المعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية، وذلك بحضور نحو 300 شخصية سياسية واقتصادية وأمنية وثقافية وإعلامية من نحو 40 دولة.

وكان من بين الحضور الملكة رانيا زوجة الملك عبد الله ملك الأردن ورئيس وزراء إيطاليا وعدد من كبار السياسيين في العالم العربي، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري وعدد من كبار رجال الأعمال، وذلك لمناقشة دور مراكز الأبحاث في الحوار الأورومتوسطي ودور العلاقات الاقتصادية في تقوية الروابط بين الشعوب، والتحديات التي تواجه المتوسط في مجالي الأمن والتنمية.

وتم مناقشة وضع استراتيجية طويلة الأمد لاستقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط من خلال الطرق الدبلوماسية والشراكة والتنمية وتدعيم التعاون المشترك، كما تم طرح عدد من المقترحات التي تقدم حلول بناءة وبدائل قابلة للتطبيق.

وأكد أشرف سالمان أن الحكومة الحالية حرصت على دمج التنمية بالعدالة الاجتماعية تحت مسمى النمو الاحتوائي، كما حرصت على دمج سياسات القطاع الخاص بأنظمة الحماية الاجتماعية وركزت في أولوياتها على المشروعات كثيفة العمالة.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن الحكومة المصرية ملتزمة لجعل مصر دولة ذات بيئة مواتية للاستثمار بهدف الوصول إلى التنمية الشاملة، حيث حددت خطة متوسطة وطويلة الأجل للأهداف الاستراتيجية للتنمية والتي شملت التنمية الاقتصادية وزيادة تنافسية الأسواق وتحقيق الرفاهية للمواطن المصري وتنمية مهارات الإنسان بالإضافة إلى عدد من الأهداف الاجتماعية والسياسية يتخللها إصلاحات إدارية ومؤسسية وتشريعية، بجانب قيام الحكومة بتنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى المحفزة للاقتصاد المصري.

في نهاية كلمته أشار وزير الاستثمار إلى أنه يجب النظر إلى ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط ككل وليس كل دولة على حدة، مشيراً إلى أن ما يحدث في سوريا وليبيا وغيرها يؤثر على مصر ويؤثر على دول أوروبا بل والعالم أجمع، لافتاً إلى حاجة الشعوب إلى الاستقرار والتنمية والبحث عن مستقبل أفضل، ومؤكداً على أن مصر استضافت وتستضيف العديد من أشقائنا من الدول العربية التي تعاني من عدم الاستقرار بجانب قيامها بدورها السياسي في المنطقة ودورها الاقتصادي داخلياً لتحقيق التنمية لكل من يعيش على الأراضي المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك