البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الأوقاف: الحكومة بصدد إنشاء شبكة معلومات لدعم مستحقي الإعانات

محمد مختار جمعة وزير
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كشف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عن عزم الحكومة إنشاء شبكة معلومات للتضامن الاجتماعي للربط بين مختلف الوزارات التي تقدم مساعدات للفقراء، ومن بينها وزارة الأوقاف، لتبادل المعلومات بشأن المستحقين لتلك الإعانات بما يسهم في زيادة أعدادهم ومنع تكرار الأسماء وحالات الصرف من مختلف الجهات.

جاء ذلك خلال في مؤتمر صحفي، عقد اليوم السبت، حول إعداد الوزارة للائحة جديدة للإثابة لكل العاملين بالوزارة من أئمة وإداريين وعمال لزيادة الاستفادة من المنح والمزايا المالية التي تقدمها الوزارة خاصة أن الوزارة تضم 53 ألف إمام و400 ألف موظف.

وقال "جمعة" إنه سيتم قصر المكافآت على المجدين والمتميزين فى أعمالهم وتحقيق المساواة بينهم في المزايا سواء من الأئمة أو العاملين، مشيرًا إلى تكريم 29 إدارايًا متميزا يمثلون محافظات الجمهورية بمنح كل واحد 500 جنيه وشهادة تقدير كمجوعة أولى تتم شهريا، وتم بحث زيادة قيمة القروض المالية الحسنة التي تقدمها الوزارة للعاملين بها وفي الدولة لزيادة أعداد المستفيدين بها.

كما أشار وزير الأوقاف إلى التوسع في نشر مطبوعات للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية باللغات الأجنبية من خلال أساتذة ومتخحصصين في اللغات، والثقافة الإسلامية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك