البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

خطة لإضافة نصف مليون فدان إلى مساحة الذرة الصفراء سنويًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة لديها خطة لإضافة نصف مليون فدان سنويًا إلى مساحة الذرة الصفراء ، التي تستخدم كعلف للماشية، للحد من استيرادها، وما تكلفه للدولة سنويًا مبالغ كبيرة من العملة الصعبة.

وقال فايد، في تصريحات صحفية على هامش جولته بالأسكندرية السبت، أن الوزارة تعمل جاهدة على الانتهاء من الكارت الذكي "الحيازة الإلكترونية"، الذي يقضي على الحيازات الوهمية، وضمان وصول أشكال الدعم كافة إلى من يستحقها من الفلاحين.

وتفقد الوزير مجزر الدواجن في الكيلو 58 بالأسكندرية، حيث التقى عددًا من منتجي الدواجن، وطلب منهم الاشتراك في وضع آلية لتسويق الذرة الصفراء، موضحًا أنه يمكن الاستفادة من الأراضي الصحراوية من خلال عمل الزيت.

وذكر  أن قطاع صناعة الدواجن يعمل به نحو نصف مليون شخص باستثمارات أكثر من 20 مليار جنيه، ويغطي أكثر من 93% من الاستهلاك المحلي.

وتفقد الوزير مشروع مريوط والثروة السمكية بالكيلو 21، الذي يقع على مساحة 3500 فدان لزراعة الأسماك البحرية، ويحتوي على العديد من المفرخات السمكية ومصنع الأعلاف.

وتُنتج مصر مليونا ونصف مليون طن سنويًا من الأسماك من بينها 1.1 مليون من الاستزراع السمكي، منها 250 طنًا من مزارع مريوط، ونحو 300 إلى 400 ألف طن من الصيد الحر.

وزار فايد مشروعًا للإنتاج الحيواني التابع للتنمية الريفية لشباب الخرجين بالنوبارية، والتقى ببعض الفلاحين واستمع إلى مطالبهم ووعد ببحثها وسرعة الاستجابة لها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك