البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صحيفة: "ترامب" رفض التراجع عن الحرب الشفهية مع السياسيين البريطانيين

دونالد ترامب المرشح
دونالد ترامب المرشح المحتل لرئاسة الولايات المتحدة

قالت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية إن المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب رفض التراجع عن الحرب الشفهية الجارية مع السياسيين البريطانيين. 

وأضافت الصحيفة، في سياق تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، إنه في وقت سابق من الأسبوع الماضي، زعم ترامب بأن أجزاء من العاصمة البريطانية، لندن، متطرفة لدرجة تجعل أفراد الشرطة البريطانية يرفضون دخولها، المزاعم التي دحضتها سكوتلاند يارد فيما أكد بعض الضباط البريطانيين في وقت لاحق مخاوفهم من الإرهاب.

وذكرت الصحيفة أن المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية نشر تغريده على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، تفيد بأن عدد المسلمين البريطانيين الذين ينضمون إلى تنظيم داعش الإرهابي أكثر من هؤلاء الذين ينضمون إلى الجيش البريطاني، مستدلا على هذه الاتهامات بمقال نشره النائب العمالي خالد محمود، عام 2014 الماضي، حيث أكد أن هناك أكثر من ألفى إرهابي بريطاني في صفوف "داعش".

وأشارت إلى اصطفاف النواب البريطانيين لانتقاد ترامب، ووصفوه بأنه "محرض على الكراهية" و "غوغائي خطير" يجب منعه من دخول بريطانيا.

وتأتي هذه الاتهامات في الوقت الذي وصلت فيه العريضة لمنع المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية من دخول المملكة المتحدة إلى 525 ألف توقيع، غير أن ترامب وجهة إليهم ضربة أخرى بنشر تغريدة على تويتر يقول فيها: "إنهم لا يعلمون ما الذي نخوضه".

جدير بالذكر أن ترامب المرشح الجمهوري قد أثار عاصفة من الاحتجاجات والانتقادات الموجهة إليه عقب تصريحه بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك