البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تقدم جنوب أفريقيا 7 مراكز على مؤشر التنافسية العالمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مؤشر التنافسية العالمي السنوي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، عن تقدم ترتيب جنوب أفريقيا من المركز الـ 56 إلى المركز الـ 49 من إجمالي 140 بلدا.

وفي معرض حديثه عن التحسن الكبير الذي طرأ على أداء جنوب أفريقيا وفقا لمؤشر التنافسية العالمية، قال الرئيس التنفيذي لشركة العلامة التجارية جنوب أفريقيا كينجسلى ماخوبيلا، " بناء القدرة التنافسية هو مسعى جماعي ينطوى على تعاون الحكومة وقطاع الأعمال والمجتمع المدني، فهو محاولة في نهاية المطاف، على جميع مواطني جنوب أفريقيا الالتفاف حولها كهدف وطني. وتظهر نتائج مؤشر التنافسية العالمية تحقيق جنوب أفريقيا تحسينات هامة نحو ضمان جهة قادرة على المنافسة عالميًا.

وأضاف ماخوبيلا أن التقرير يتفق مع تقييمنا الرامي لضرورة العمل من أجل تعزيز قطاعي التعليم، والصحة لقدرتنا التنافسية المستدامة، جنبا إلى جنب الخطوط العريضة لخطة التنمية الوطنية والخطوات التي نحتاج اتخاذها لتحقيق ذلك.

وتأتي أكبر التحسينات التي حققتها جنوب أفريقيا في مجالات البنية التحتية، لتتقدم 8 مراكز، تليها الصحة والتعليم الابتدائي لتتقدم 6 مراكز، وكفاءة سوق العمل 6 مراكز أيضا، لتقز 16 مركزا فيما يخص الاستعداد التكنولوجي، والابتكار نحو 5 مراكز.

كما شهدت جنوب أفريقيا تحسينات في مجالات البيئة الاقتصادية الكلية، لتتقدم 4 مراكز، تليها التعليم العالي والتدريب بنحو 3 مراكز، وتطور بيئة الأعمال نحو مركزين، وعلى الرغم من هذا التقدم الملموس، شهدت جنوب أفريقيا انخفاضا في مجال المؤسسات لتتراجع مركزين، تليه كفاءة سوق السلع لتهبط بنحو 6 مراكز، وتطوير السوق المالية انخفاض خمس مراكز، وحجم السوق بنحو 4 مراكز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك