البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير خارجية السودان: لا نلعب دور الوسيط في ملف سد النهضة

إبراهيم غندور وزير
إبراهيم غندور وزير الخارجية السوداني

قال الدكتور إبرهيم غندور، وزير الخارجية السوداني، إن بلاده صاحبة حق ومصلحة ولا تلعب دور الوسيط بين مصر وإثيوبيا في مفاوضات سد النهضة.

وأضاف غندور في تصريحات صحفية في أعقاب ختام الاجتماع السداسى لسد النهضة اليوم السبت بالخرطوم - "لسنا وسطاء ولسنا محايدون ولسنا منحازون، ولكننا أصحاب حق مثلنا مثل مصر وإثيوبيا، أننا نتحرك في مفاوضات سد النهضة في إطار مصالحنا الوطنية التي تحتم علينا تقريب وجهات النظر بين الأطراف الثلاث".

وحول الحاجة إلى إطار قانونى للمفاوضات، قال غندور: "لم يتم التحدث حتى الآن عن إطار قانونى، ولكن في إطار شراكة ثلاثية بين دول حوض النيل الشرقى الثلاث "مصر والسودان وإثيوبيا"، موضحا أن الشراكة بين دولنا تم إرساء قواعدها من خلال وثيقة المبادئ التي وقع عليها زعماء الدول الثلاث في الخرطوم في مارس الماضى". 

ونفى ما يتردد حول فشل الاجتماع السداسى، قائلا : "هناك أشياء تحتاج إلى مزيد من التوضيح من الدول الثلاث، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على مواصلة الاجتماع السداسى خلال أسبوعين، وهى فترة قريبة وليست بالبعيدة مما يؤكد حرصنا على التوصل إلى نتائج مرضية".

وكان الاجتماع السداسى لسد النهضة الأثيوبى قد اختتم أعماله اليوم في العاصمة السودانية الخرطوم بحضور وزراء خارجية ومياه مصر والسودان وإثيوبيا، بعد يومين من المفاوضات استغرقت أكثر من 15 ساعة دون التوصل إلى اتفاق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك