البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السلطات السويسرية تنفي اعتقال مشتبهين في "تفجيرات باريس"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى مكتب المدعي العام الاتحادي السويسري، اليوم السبت، اعتقال اثنين من المشتبه فيهما بالإرهاب، رغم تأكيد التليفزيون الرسمي، أمس الجمعة، اعتقال السلطات شخصين من أصل سوري، يشتبه في صلتهما بهجمات باريس، التي وقعت في نوفمبر الماضي، وخلفت أكثر من 130 قتيلا ومئات المصابين. 

وقال مكتب المدعي العام الاتحادي، في تصريحات للوكالة الرسمية "سي دي إيه"، إن النيابة بدأت تحقيقاً  لمنع وقوع حادث إرهابي محتمل، بينما أفاد متحدث باسم الشرطة السويسرية للوكالة الرسمية، بوجود تحقيقات جارية على سيارة يشتبه أن تكون مجموعة إرهابية استخدمتها، مؤكدا عدم حدوث أي اعتقالات لمشتبه فيهم بتهديدات إرهابية. 

وكانت محطة التليفزيون السويسري الرسمي ذكرت، في معرض خبر اعتقال مشتبه فيهما بالإرهاب، أن الشرطة عثرت في سيارتهما على آثار مواد متفجرة. 

 وذكرت وسائل إعلام سويسرية، أن عددا من المشتبه في تورطهم في هجمات باريس استقلوا سيارة تحمل أرقاما بلجيكية، وسافروا إلى جنيف، ما جعل الشرطة ترفع مستوى التأهب الأمني، الخميس الماضي، إلى ثلاثة من أصل خمسة، وظل دون تغيير يوم أمس الجمعة. 

ومنذ الأربعاء الماضي تبحث السلطات السويسرية عن أربعة من المشتبه بصلاتهم بتنظيم داعش الإرهابي، وفي نفس اليوم تم إجلاء مقر الأمم المتحدة في جنيف وتفتيشه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك