البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

4 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في السجون الإسرائيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواصل ثلاثة أسرى فلسطينيين، وأسير أردني، في السجون الإسرائيلية، إضرابهم المفتوح عن الطعام، "احتجاجاً على معاملتهم السيئة، وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية، وعلى الإجراءات التعسفية التي اتخذت بحقهم"، بحسب هيئة شئون الأسرى والمحررين. 

وأوضحت الهيئة، في بيان وصل الأناضول نسخة عنه، اليوم السبت، أن الأسير الصحفي محمد القيق، من الخليل ، يواصل إضرابه، الذي بدأه منذ الثاني من ديسمبر الجاري، احتجاجا على حرمانه من زيارة المحامي، مشيرة إلى أنه ما يزال موقوفاً منذ الخامس والعشرين من نوفمبر الماضي، في معتقل الجلمة للتحقيق. 

كما تواصل الأسيرة إحسان دبابسة، من الخليل، إضرابها منذ الثامن من ديسمبر الجاري، احتجاجاً على نقلها من سجن الشارون إلى سجن الدامون، وهي موقوفة منذ الرابع عشر من أكتوبر الماضي، بحسب الهيئة. 

وأشار البيان إلى أن الأسير سليم الجعبة، من القدس، يخوض إضرابه عن الطعام منذ الأول من ديسمبر الجاري، مطالبا بإعادته إلى سجن ريمون، وهو محكوم 4 سنوات ويقبع في سجن مجدو. 

وذكرت الهيئة أن من بين الأسرى المضربين عن الطعام، الأسير الأردني عبد الله أبو جابر، والمحكوم 20 عاماً، ويقبع في عزل مستشفى الرملة، مشيرة إلى أنه يخوض إضراباً منذ الثامن من نوفمبر الماضي، ويطالب بزيارة أهله، ويعاني أوضاعا صحية صعبة، ويقاطع عيادة السجن، ويرفض تناول المدعمات والفيتامينات، بحسب البيان. 

وتشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى وجود 6500 فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك