البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"مدبولي": طرح "مناقصات محدودة" بـ "الإسكان" للإسراع بتنفيذ المشروعات

مصطفى كمال مدبولي
مصطفى كمال مدبولي وزير الإسكان

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولي المرافق على مستوى الوزارة، بضرورة معالجة أوجه القصور في عمليات طرح وإسناد المشروعات للإسراع من وتيرة التنفيذ، وذلك من خلال إشراك النماذج الناجحة من شركات المقاولات، أيا كانت عامة أو قطاع أعمال أو خاصة، على أن يتم الطرح و الترسية من خلال مناقصة محدودة.

وقال الوزير، خلال اجتماعه الأسبوعي مع مسئولي المرافق، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، إن قانون المناقصات والمزايدات يتيح طرح المناقصات المحدودة للإسراع بتنفيذ المشروعات الحيوية، ويمكن الاستفادة من ذلك لصالح مشروعات المرافق، التي تحتاج الوزارة إلى تنفيذها بأقصى سرعة.

وأضاف الوزير أنه عند طرح المناقصات المحدودة، تُدعى لها الشركات المعروفة بالجدية والإنجاز السريع فقط، مشدداً على ضرورة تأهيل شركات المقاولات واستبعاد الشركات المقصرة تماماً من المشروعات التي تنفذها الوزارة، فلن نسمح بإسناد مشروعات لشركات لها مشكلات فى تنفيذ المشروعات السابقة مع الوزارة مرة أخرى، خاصة المتقاعسة فى التنفيذ طبقا للبرامج الزمنية، أو التى لا تلتزم بجودة الأعمال.

وطالب الوزير بتطبيق الأمر نفسه مع الاستشاريين الذين لم يلتزموا فى مشروعات الوزارة المختلفة، أو نشأت مشكلات بالمشروعات التى يشرفون على تصميمها وتنفيذها، موجهاً بالاستعانة بالمكاتب الاستشارية بالجامعات المختلفة على مستوى المحافظات، فهى أكثر التزاماً، ومن الممكن توقيع بروتوكول مع وزارة التعليم العالى بهذا الشأن.

وشدد مدبولي على ضرورة التنسيق بين جميع جهات الوزارة وشركات المقاولات، لسرعة إنجاز المشروعات، وتذليل العقبات، خاصة بمشروعات مياه الشرب فى المناطق الساخنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك