البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير الدفاع الأمريكي: لن نسمح لتنظيم داعش بالانتشار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أن الولايات المتحدة ستحارب عناصر تنظيم داعش أينما كانوا، مشيرًا إلى أنه لن يتم السماح للتنظيم بالانتشار في أي مكان سواء في ليبيا أو أي بلد آخر.

وقال كارتر، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني مايكل فالون بمقر وزارة الدفاع الامريكية، أنه يجب تدمير داعش في سوريا والعراق حيث نشأ التنظيم ، مؤكدًا أنه سيتم مواجهته أينما وُجِد ولن يتم السماح له بالارتداد إلى أي مكان.

وأوضح كارتر أن وزارة الدفاع الأمريكية تواصل تطوير أساليب وتكتيكات جديدة لمواجهة عناصر داعش، مشيرا إلى أنه يتم حاليا اتخاذ عدة خطوات لتسريع وتيرة القضاء على التنظيم من بينها حملة استهداف قياداته وجمع المعلومات الاستخبارية اللازمة لتعزيز القدرات على التصدي للتنظيم الإرهابي، مضيفا أن الرئيس الامريكي باراك أوباما سيعقد اجتماعابمقر البنتاجون بعد غد الاثنين يحضره كبار المسئولين بوزارة الدفاع الامريكية وكبار القادة الميدانيين للاستماع إلى الأبعاد العسكرية لحملة مواجهة داعش. 

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير الخارجية الأمريكي وكبار المسئولين بالأجهزة الاستخبارية والأمن الداخلي، حيث سيتم مناقشة المقترحات التي يمكن أن تدعم الجهود الحالية المتماشية مع الأهداف الاستراتيجية للقضاء على التنظيم.

من جانبه أوضح وزير الدفاع البريطاني أن بلاده ضاعفت من عدد مقاتلاتها في قبرص فور موافقة البرلمان البريطاني على توسيع الضربات ضد داعش، مشيرًا إلى أن بريطانيا نفذت سلسلة من الغارات الجوية الناجحة التي ركزت على حقول النفط الخاضعة لسيطرة داعش في شرق سوريا، متوقعا تنفيذ مزيد من هذه الضربات الدقيقة ضد البنية الأساسية للتنظيم الإرهابي، وقال إن الغارات الجوية البريطانية استهدفت أيضا مستودعات للسلاح ومراكز للقيادة والسيطرة التابعة لداعش، بالإضافة إلى طرق الإمداد الواقعة بين سوريا والعراق . 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك