البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اليوم.. المرأة السعودية تشارك في الانتخابات البلدية للمرة الأولى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت في السعودية اليوم السبت، الانتخابات البلدية في دورتها الثالثة وذلك بمشاركة المرأة كناخبة ومرشحة للمرة الأولى.

وفتحت مراكز الاقتراع في العاصمة الرياض ومحافظاتها وكافة ربوع المملكة أبوابها للناخبين والناخبات في الثامنة من صباح اليوم وتستمر عملية الاقتراع حتى الخامسة مساء وتعلن النتيجة غدا.

وتشهد هذه الانتخابات مشاركة قوية للمرأة السعودية كناخبة ومرشحة، وتعد الأولى في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وهي ثالث انتخابات بلدية عامة في تاريخ السعودية بعد انتخابات 2005 و2011.

وأقرت اللجنة العامة للانتخابات البلدية عدم التفويض أو التوكيل في التصويت إلا لذوي الاحتياجات الخاصة أو للمرضى ولذوي الموانع القانونية، وشددت على عدم بدء عملية فرز الأصوات إلا بعد الخامسة مساء، فيما يتم إعلان النتائج ظهر الغد ويتم الاقتراع بالهوية الوطنية ونموذج قيد الناخب 101 الخاص بكل ناخب للتأكد من قيده في جدول الناخبين.

ويبلغ عدد المجالس البلدية فى المملكة 284 مجلسا بمختلف مناطق ومحافظات المملكة وعدد الأعضاء 3159 منهم 2106 أعضاء منتخبين يشكلون ثلثي أعضاء المجالس البلدية أي ما نسبته 70٪ من الأعضاء ورؤساء المجالس البلدية منهم، وهناك 1053 عضوًا معينين من الملك نسبتهم من المجالس البلدية الثلث أي حوالي 30٪ من الأعضاء ويبلغ عدد المرشحين 5939 و976 مرشحًا على مستوى المملكة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك