البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"النقض" تنظر طعون متهمي "خلية أكتوبر"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر محكمة النقض، اليوم السبت، الطعون المقدمة من دفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بخلية أكتوبر الإرهابية، والمتهمين بتنفيذ الاعتداء والهجوم على كنيسة العذراء بأكتوبر ومحال الذهب.

كانت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قضت بمعاقبة 5 متهمين بالإعدام، والسجن المؤبد لمتهمين آخرين في قضية مقتل شرطي أمام كنسية العذراء بأكتوبر، وطعن المتهمون على الحكم أمام محمة النقض التي حددت جلسة اليوم لنظر الطعن.

ويواجه الجناة تهم ارتكاب جرائم تشكيل خلية إرهابية وإطلاق النيران على أفراد قوة تأمين كنيسة العذراء في مدينة 6 أكتوبر ما أدى لقتل شرطي، إلى جانب تخطيطهم لاستهداف أفراد القوات المسلحة والشرطة.

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام، قد أمر في شهر مارس الماضي، بإحالة المتهمين السبعة إلى محكمة الجنايات، حيث تضمن قرار الاتهام ٤ متهمين محبوسين احتياطيا على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار المتهمين الثلاثة الهاربين وحبسهم احتياطيا وتقديمهم للمحاكمة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم إنشاء وإدارة جماعة إرهابية تعمل على خلاف أحكام القانون، بغرض منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، ومحاولة تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتمويل الجماعات الإرهابية بمعونات مادية، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر، وإطلاق النيران على أفراد قوة تأمين كنيسة العذراء في مدينة السادس من أكتوبر، وإصابة الشرطي محمد طه السيد بطلقة في رأسه تسببت في انفجار المخ على نحو أدى إلى وفاته، والشروع في قتل باقي أفراد القوة عمدا مع سبق الإصرار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك