البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سرور": تشكيل لجنة فنية مع ليبيا لبحث مستحقات العمالة المصرية العائدة

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة المصري مع نظيره الليبي

طلب مسعود إبراهيم وزير العمل والضمان الاجتماعي بليبيا، استقدام عمالة مصرية للعمل في المناطق الخاضعة لسيطرة الأجهزة الأمنية والجيش.

وأكد جمال سرور وزير القوي العاملة، أنه سيتم بحث هذه المسألة وفقا لاعتبارات التعاون بين البلدين، أخذين في الاعتبار الحفاظ علي أمن العمالة المصرية.

وقال "سرور"  في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إنه بحث مع الوزير الليبي، علي هامش الاجتماع الإقليمي الإفريقي الـ 13 لمنظمة العمل الدولية بأديس بابا، عدة موضوعات تتعلق بتعزيز سبل التعاون بين البلدين في قضايا العمل والعمال، مشيرًا إلي أنه تم الاتفاق علي تشكيل لجنة فنية مشتركة لبحث القضايا العالقة بين مصر وليبيا، وخاصة ما يتعلق بمستحقات العمال المصريين الذين تركوا ليبيا بفعل الأحداث الجارية.

وحول أعداد العمالة المصرية العائدة من ليبيا بعد أحداث الربيع العربي حتي الآن، أوضح جمال سرور وزير القوي العاملة، أن إجمالي العائدين نتيجة أحداث ليبيا المسجلين بقاعدة البيانات من المتضررين، وفقا لاستمارات الحصر التي تقدموا بها، بلغ في عام 2011 نحو 179 ألفا و957 فردا، وفي عام 2014 نحو 94 ألفا و896 فردا، وفي عام 2015 نحو 19 ألفا و929 فردا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك