البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"اليوان" الصيني عند أدنى مستوى في 4 سنوات

المصدر

أنهى اليوان الصيني تعاملات اليوم الخميس، على انخفاض أمام الدولار للجلسة الخامسة بينما تسارعت وتيرة الهبوط في الأسواق الخارجية أكثر منها في السوق المحلية مما يضع قدرة البنك المركزي الصيني على تحقيق استقرار سعر الصرف محل تساؤل.

وأغلق اليوان في السوق المحلية عند 6,4378 يوان للدولار مسجلا أدنى مستوى إغلاق في أكثر من أربع سنوات بينما سجلت العملة الصينية هبوطا أكثر حدة في الأسواق الخارجية حيث نزلت 1,3% عن السعر الفوري في السوق المحلية لتصل إلى نحو 6,52 يوان للدولار.

وفقد اليوان 1,6% من قيمته في الأسواق الخارجية خلال خمسة أيام فقط فيما يبدو مهيأ لإنهاء يوم التداول في آسيا عند أدنى مستوياته أمام الدولار منذ عام 2011. وسجل سعر اليوان انخفاضا عن سعره في السوق المحلية بمقدار عشر نقاط أساس.

وقال تشو هاو الخبير الاقتصادي لدى كومرتس بنك في سنغافورة إن المتداولين في الأسواق الخارجية الذين يميلون أكثر إلى مشتقات التداول يفككون مراكز مقومة باليوان بسرعة كرد فعل على سلوك البنك المركزي في السوق المحلية وبالتحديد قراره تخفيض نقطة المنتصف لسعر الصرف الاسترشادي اليومي بانتظام.

وقبل فتح السوق يوم الخميس حدد البنك المركزي الصيني نقطة المنتصف لسعر الصرف عند 6,4236 يوان للدولار وهو أدنى مستوى في أكثر من أربع سنوات لليوم الثاني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك