البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور .. "التعاون الدولي" توقع اتفاقيتين مع الاتحاد الأوروبي بمنح 62 مليون يورو

سحر نصر أثناء توقيع
سحر نصر أثناء توقيع الإتفاقية

شهدت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مراسم التوقيع على اتفاقيتي المنحتين المقدمتين من الاتحاد الأوروبي بإجمالي مبلغ 62 مليون يورو، اليوم الخميس، بمقر وزارة التعاون الدولي، هذا بحضور وزيري الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتربية والتعليم، وأمين عام المجلس القومي للأمومة والطفولة، والسفير جيمس موران رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وكذلك الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف.

ومن جانبها، وقعت الوزيرة على اتفاق تمويل مشروع "تحسين خدمات الصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ" بمبلغ 32 مليون يورو، والذي يهدف إلى الارتقاء بمنظومة الصرف الصحي في المحافظة من خلال دعم إنشاء البنية التحتية وضمان فاعلية عملها، الأمر الذي سيوفر خدمات الصرف الصحي لما يقرب من نصف مليون مواطن.
 
من ناحية أخرى، وقعت نصر على اتفاقية تمويل برنامج "إتاحة الفرص التعليمية وحماية الأطفال المعرضين للخطر" والمقرر مساهمة الاتحاد الأوروبي في تمويله بمبلغ 30 مليون يورو، إلى جانب مبلغ 6.150 مليون يورو من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) والتي ستنفذ البرنامج  بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للأمومة والطفولة. 

ويأتي المشروع ضمن جهود الحكومة المصرية الرامية إلى القضاء على ظاهرة التسرب من التعليم خاصةً في محافظات الصعيد.

وأكدت سحر نصر خلال مراسم التوقيع على حرص وزارة التعاون الدولي على تحقيق أقصى استفادة من الموارد المالية المتاحة من شركاء التنمية بما يخدم أولويات الحكومة المصرية فى المرحلة الراهنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك