البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

المجلس القومي للمرأة يطلق برنامج "نائبات مصر 2015"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستعد المجلس القومى للمرأة، لإطلاق برنامجًا تدريبيًا مكثفًا للنائبات الفائزات فى انتخابات المرحلة الثانية تحت عنوان "نائبات مصر 2015 المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب" خلال الفترة من 12-15 ديسمبر الجارى حيث فازت فى تلك الانتخابات 12 مرشحة على المقاعد الفردية و27 مرشحة على مقاعد القوائم وكان المجلس سبق وأن قام بتنفيذ برنامج عمل مماثل لنائبات المرحلة الأولى.

وأكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس أن برنامج العمل يأتى استشعارًا من المجلس لأهمية دور النائبات فى مجلس النواب القادم حيث أن الوطن بأسره يعوّل على البرلمان القادم تلبية تطلعات المصريين فى الحياة الكريمة مشددةً أن هناك عبء بالغ الخطورة يقع على كاهلنّ كونهنّ القادرات على إنجاح تجربة دخول المرأة بهذا العدد فى برلمان الثورة.

يشتمل البرنامج التدريبى على موضوعات هامة من بينها نظرة عامة على نظام عمل مجلس النواب والدور الرقابى والتشريعى لعضوات البرلمان، ومناقشة الموازنة العامة للدولة والتشبيك والتواصل بين أعضاء البرلمان دور المحليات و قانون الإدارة المحلية، قضايا المواطنة فى ضوء دستور مصر، والأنظمة السياسىية فى مصر.

ويحاضر خلاله نخبة من الخبراء والمتخصصين من بينهم الدكتورصلاح فوزى أستاذ القانون بجامعة القاهرة وعضو لجنة الإصلاح التشريعى والمستشارعصام الإسلامبولىالفقيه الدستورى والدكتور عبد الفتاح الجبالي الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن والدكتورة جورجيت قلينى نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

كان المجلس القومى للمرأة قد وجه التحية إلى جميع النائبات الفائزات فى المرحلة الأولى والثانية سواء على النظام الفردى أو القائمة ، مؤكداً أنهنّ خضنّ معركة انتخابية شديدة الضراوة وأثبتنّ أن المرأة قادرة على المنافسة فى جميع المجالات .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك