البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الإسكان: العمل جار على قدم وساق في مشروع "المليون وحدة"

مصطفى كمال مدبولي
مصطفى كمال مدبولي وزير الإسكان

تواجه مصر حاليا طلبًا متزايدًا على الوحدات السكنية يتراوح ما بين خمسمائة ألف إلى ستمائة ألف وحدة  سنويًا. 

وأكد مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أنه جاري العمل في "مشروع المليون وحدة" على قدم وساق، مؤكدًا أن الوزارة ستوفر ربع عدد الوحدات في وقت قريب، وحددت  13 مليار جنيه للاستثمار في وحدات سكنية لشرائح الدخل المنخفض والأسر ذات الدخل المتوسط.

وقال مدبولي إن الحكومة تطمح إلى إقامة مجتمعات حضرية أكثر من مجرد وحدات سكنية. 

وأضاف: "نحن نعمل على توفير نوعية حياة أكثر رقيًا من خلال مجتمعات مكتفية ذاتيا أسست مبانيها على مستوى عال من التشطيبات والديكورات والتصميمات الهندسية والمعمارية، تحيط بها مناظر طبيعية، وتعج بالخدمات والمدارس ورياض الأطفال". 

وأكد وزير الإسكان على دعم الدولة القوي في تحمل نفقات البناء وتوفير الأراضي وإدارة المرافق والخدمات، وتمويل الشباب للحصول على هذه النوعية.

وأعلنت الحكومة اليوم الأربعاء، عن عدة خطوات تشرع في تنفيذها لتذليل التحديات التي تواجهها أبرز القطاعات كالنقل والسياحة والإسكان وذلك أثناء فعاليات مؤتمر ميد للمشاريع العملاقة المنعقد في فندق فور سيزونز بالقاهرة. 

وعكفت مجلة "ميد" على تنظيم مؤتمر المشاريع العملاقة بهدف تسليط الضوء على الإنجازات والنجاحات التي قدمها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل"، والإعلان عن المزيد من المشاريع التي يجري العمل عليها حاليًا للمساعدة في دفع عجلة النمو الاقتصادي في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك