البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الثقافة يشارك في احتفالات "هنا نصلي معا" في سانت كاترين

حلمي النمنم وزيرالثقافة
حلمي النمنم وزيرالثقافة

شارك حلمي النمنم وزير الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء في مراسم الإحتفال بذكري ميلاد القديسة" كاترين"، بمحافظة جنوب سيناء، مساء أمس الثلاثاء.

وأقيم الحفل تحت شعار "هنا نصلي معا"من رؤية الفنان انتصار عبدالفتاح، حيث تمازجت الصلوات والأناشيد الدينية المسيحية والإسلامية في رسالة سلام للعالم.

وقدمت عروض الحفل فرقة قالديا من جورجيا، وفرقة اوتوجينيس من اليونان، وفرقة بياندا العالمية من السنغال، وفرقة داعي الندا من إندونيسيا، وفرقة سماع للإنشاد الصوفي المصرية بقيادة الفنان انتصار عبداالفتاح الذي قاد العرض الجماعي، كما حضرت فرقتي راشي للألحان القبطية والسباعية للإناشيد الإسلامية.

وقدم وزير الثقافة التهاني إلى مطران دير سانت كاترين، مؤكدا أن حضور كوكبة من رجال الدين لهذه الاحتفالية يبث رسائل سلام إلى كل شعوب العالم بأن مصر آمنة، وأن جنوب سيناء تتمتع بالأمن والآمان، وأن مصر ستتقدم وتنطلق بسواعد أبنائها وتضافر جهودهم.

وأضاف أن منطقة سانت كاترين بقعة عزيزة في التاريخ والوجدان المصري، ونموذجا للتعايش الإنساني، والإخاء الديني، حيث يقع في مدخل المدينة، مقام النبي هارون، وتحظى بالعديد من الأماكن التاريخية المقدسة، والأثرية.

حضر الاحتفالية سفير دولة جورجيا، وسفير أذربيجان، ووفدا كبيرا من رجال الأعمال والمستثمرين وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين، ورجال الدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك