البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

القوى العاملة تنتهي من قبول طلبات العمل بالكويت والإمارات.. اليوم

جمال سرور وزير القوى
جمال سرور وزير القوى العاملة

تغلق وزارة القوي العاملة، اليوم الأربعاء، باب التقدم للعمل بـ12 مهنة، تتوافر لها 143 فرصة عمل، لدى 4 شركات للمقاولات وأعمال الميكانيكا والكهرباء بالكويت.

وفي نفس الوقت تنتهي الوزارة، غدًا الخميس، من قبول طلبات العمل على مهنة أمين صندوق، والتي تتوافر لها 25 فرصة عمل، لدى إحدي شركات الصرافة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال جمال سرور ، وزير القوى العاملة، إن الرواتب مغرية وحسب سنوات الخبرة، فضلا عن توفير السكن والبدلات والمواصلات والإضافي، وتذاكر السفر، ويمنح المتعاقد الإجازات حسب قانون العمل الكويتي.

أما بالنسبة لدولة الإمارات فتتراوح الرواتب بين 4000 و4400 درهم، ويتم تحديدة حسب مكان العمل، فضلا عن التأمين الصحي وتأمين على الحياة، وتذكرة سفر سنوية لبلد الموظف، وحوافز دورية وسنوية حسب الإنتاجية وتقييم الأداء، وبدلات طبيعية عمل شهرية حسب الترقيات الوظيفية ومعايير الأداء.

وأوضح الوزير أن الشركة الأولي بالكويت تعمل في مجال المقاولات، وتطلب 100 فرصة عمل على مهنة عامل ونجار ولحام، وتشترط خبرة تتراوح من 5 إلى 10 سنوات وبمؤهل دبلوم عادي، أما الشركة الثانية وتعمل في مجال الميكانيكا والكهرباء، وتطلب 18 فرصة عمل على مهنة فنيي تكييف DX وCH وتشترط خبرة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات.

وتابع الوزير عرض طلبات الوظائف المطلوبة، حيث تطلب الشركة الثالثة وتعمل في مجال التجارة العامة والمقاولات، 12 فرصة عمل على مهنة مدير مشروع مدني خبرة من 12 إلى 15 سنة، ومدير مشروع ميكانيك Tanks، ومهندس مشروع مدني، ومهندس ميكانيك Tank خبرة من 7 إلى 10 سنوات، ومهندس سلامة خبرة من 9 إلى 10 سنوات، وملاحظ سلامة خبرة من 5 إلى 7 سنوات.

وتطلب الشركة الرابعة وتعمل في مجال المقاولات، 13 فرصة عمل على مهنة مدخل بيانات بخبرة 3 سنوات من الذكورن ويشترط السن من 21 إلى 40 سنة.

وأوضح الوزير أنه بالنسبة لدولة الإمارات، يشترط لشغل وظيفة أمين صندوق، أن يكون سن المتقدم للعمل من 23 إلى 28 سنة، وحاصل على مؤهل جامعي، وحسن المظهر، وخبرة في حسابات البنوك بحد أقصى عامين، كما تقبل طلبات حديثي التخرج بشرط وجود مهارات شخصية وتقنية متميزة.

كما تشترط الشركة في المتقدم مهارات أساسية، وقدرات متميزة في التواصل باللغة الإنجليزية الشفوية والكتابية، وصراف خدمة العملاء، ومهارات حسابية، ومايكروسوفت أوفيس، والقدرة على العمل تحت ضغط، والعمل بروح الفريق.

وتابع الوزير أن الشركة الطالبة ستقوم بعمل برنامج تدريب للمرشحين وانتقاء الأفضل حسب الجدول الزمني المعد من قبلها لبدء التعيين.

وأوضح الوزير أن الطلبات تقدم إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي ، بديوان عام وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس- مدينة نصر القاهرة، مرفقا بها السيرة الذاتية، وشهادات الخبرة، والمؤهل الدراسى، وصورة من جواز السفر إن وجد، ولن تقبل أي طلبات غير مستوفيه للشروط المذكورة في العمل بكل شركة، وسيتم تحديد موعد إجراء المقابلات مع لجان الاختبارات بالشركات الطالبة للمتقدمين في وقت لاحق يتم إخطارهم به، وذلك في ديوان عام الوزارة وتحت إشرافها.

وأكد أن مكتبي التمثيل العمالي المصري بقنصلية مصر بالكويت والإمارات وفر هذه الفرص، في إطار دور مكاتب التمثيل العمالي بالخارج التابعة للوزارة، في تسويق فرص العمل أمام العمالة المصرية لامتصاص الفائض في قوة العمل من خلال الاتصال بأصحاب الأعمال والمؤسسات المختلفة وترغيبها في الاستعانة بالأيدي العاملة المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك