موقع المصدر

ads
ads
تكنولوجيا

نائب رئيس "فيزا" يشارك في الجلسة الافتتاحية لـ "كايرو آي سي تي"

الأربعاء 09 ديسمبر 2015 - 11:45 ص
ستيفن كيهو نائب رئيس
ستيفن كيهو نائب رئيس شركة فيزا
طباعة
المصدر- خاص
تشارك شركة فيزا، الرائدة في مجال المدفوعات الالكترونية، في معرض ومؤتمر كايرو اي سي تي 2015 الذي سيعقد في الفترة من 13-16 ديسمبر بقاعة المؤتمرات وذلك بحضور ورعاية وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي. 

وتشارك فيزا بالجلسة الافتتاحية التي سيقوم خلالها ستيفن كيهو، النائب الأول لرئيس الشركة للشمول المالي، بإلقاء كلمة حول جهود الشمول المالي التي تبذلها فيزا على مستوى العالم ودعم الشركة لمصر في مجهوداتها الحثيثة لنشر ثقافة المدفوعات الالكترونية وتحقيق الشمول المالي. كما ترعى فيزا مؤتمر الشمول المالي خلال اليوم الثاني للمعرض وسيلقي طارق الحسيني مدير الشركة لمنطقة شمال وغرب افريقيا كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي سيعقد خلال فعاليات كايرو أي سي تي.
 
كما ستتطرق كلمات مسئولي شركة فيزا الى أهمية الابتكار والابداع في توفير حلول ومنتجات تسهم في دفع جهود الشمول المالي وذلك بالاعتماد على الانتشار الواسع للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والانترنت في مصر. وسيشارك مسئولو الشركة في المناقشات والحلقات النقاشية الخاصة بمؤتمر PAFIX للشمول المالي وهو المؤتمر الذي سيناقش عدد من القضايا الخاصة بنشر ثقافة المدفوعات الالكترونية وأثرها على النمو الاقتصادي لمصر وتعزيز الشفافية وتقليص الاقتصاد الموازي.

وقال ستيفن كيهو، النائب الأول لرئيس شركة فيزا للشمول المالي ان الشركة تدعم مصر في جهودها لتحقيق هذا الهدف وخاصة وان مصر من تسير بخطى واضحة على طريق توصيل الخدمات المالية لمن لا يستفيدون منها وتقوم بمجهودات كبيرة في هذا الصدد. فالاستفادة من الخدمات المالية يعتبر حق اصيل للجميع والتقدم التكنولوجي يساعد على ذلك بشكل كبير.
 
وأضاف كيهو ان توسيع نطاق الشمول المالي وتمكين المواطنين من الاستفادة من الخدمات المالية يتطلب تعاون مختلف الأطراف لتشجيع ونشر ثقافة التعامل بالخيارات المتعددة التي توفرها المدفوعات الالكترونية بدلا من استخدام النقد. كما يتطلب ذلك بنية تحتية قوية تساعد على استخدام التكنولوجيا وحلولها للوصول الى أكبر عدد ممكن من المواطنين، وفيزا لديها رؤية واضحة للسماح للجميع وفي كل انحاء العالم بالاستفادة من الخدمات المالية بشكل يضمن معيشة كريمة لهم. ونوه الى ان مساعدة الناس على الاستفادة من الخدمات المالية سيضمن مشاركتهم بفاعلية في الاقتصاد وتحسين مستوى معيشتهم.
 
وقال طارق الحسيني المدير الإقليمي لشركة فيزا لمنطقة شمال وغرب ووسط إفريقيا "فيزا تتيح الحلول والمنتجات المستندة الى العملة الرقمية للحكومات حول العالم لمساعدتها على تطوير عمليات التحصيل والدفع والخدمات المقدمة للمواطنين. وتقوم هذه الحلول والمنتجات بتلبية احتياجات ومتطلبات كل حكومة بشكل يتماشى مع ما تتطلع اليه وبشكل يعزز من جهود الشمول المالي ويزيد من كفاءة الخدمات والشفافية والراحة والأمان لكل المتعاملين مع منظومة العملة الرقمية." وأضاف "ان جهود مصر الحثيثة للاندماج الفعال في الاقتصاد العالمي ستكتسب دفعة قوية إذا اعتمدت مصر على المدفوعات الالكترونية لتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، وزيادة كفاءة عملياتها، وخاصة وان المدفوعات الالكترونية تسهم في زيادة إجمالي الناتج المحلى بنحو 1%."
 
وفي سياق مجهوداتها لدفع جهود الشمول المالي، وقعت فيزا بروتوكولا للتعاون مؤخرا مع المعهد المصرفي لتثقيف وإمداد العاملين بالقطاع الحكومي بالمعلومات اللازمة لاستخدام بطاقات المرتبات الحكومية في عمليات شراء السلع والخدمات ودفع فواتير استهلاك الكهرباء والهواتف الثابتة والمحمولة وغيرها من الخدمات الأساسية. كما سيتطرق مشروع زيادة وعي العاملين بالدولة ببطاقاتهم وخدماتها إلى الحسابات البنكية وأهميتها والتعامل مع كافة بطاقات المدفوعات الإلكترونية بشكل فعال. كما يعد المشروع انطلاقة طموحة من المعهد وفيزا نحو تثقيف جميع العاملين بالدولة، وسوف تستهدف المرحلة الأولى من المشروع نحو 120 ألف موظف من جهات حكومية مختلفة.
 
وسيعتمد المشروع على أساليب تواصل مباشرة وغير مباشرة حيث ستشمل آلياته حلقات نقاشية مباشرة مع الموظفين الحكوميين ودورات تدريبية، بينما ستتضمن وسائل التواصل غير المباشر أفكار غير تقليدية تهدف الى خلق بيئة زاخرة بالمعلومات يستطيع الموظف الحكومي أن يستقيها بسهولة ويتفاعل معها بما يخدم متطلباته من بطاقة المرتبات الحكومية
طباعة
موضوعات ذات صلة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads