البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تفاصيل اجتماع "السيسي" مع نظيره القبرصي في أثينا

اجتماع الوفد المصري
اجتماع الوفد المصري مع الوفد القبرصي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء، مع رئيس قبرص السيد "نيكوس أنستاسيادس"، وذلك على هامش مشاركتيهما في أعمال القمة الثلاثية مع اليونان. 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيسين عقدا لقاءً ثنائيًا اعقبه اجتماع موسع بحضور وفدى البلدين استهله السيد الرئيس بالترحيب بالرئيس القبرصي، مشيداً بالطفرة التي شهدتها العلاقات بين البلدين خلال العامين الأخيرين على كافة المستويات. 

وأكد الرئيس أهمية مواصلة التشاور السياسي بين الجانبين، وتكثيف تبادل الزيارات لمتابعة وتنفيذ ما يتم التوصل إليه من أطر للتعاون في مختلف القطاعات. 

كما وجه الرئيس الشكر للرئيس القبرصي على مواقف بلاده المساندة لمصر داخل الاتحاد الأوروبي وقيامها بشرح حقائق التطورات التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية، وأكد الرئيس على ثبات السياسة والمواقف المصرية إزاء القضية القبرصية في المحافل الإقليمية والدولية.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس القبرصي وجه التهنئة للسيد الرئيس على انجاز الانتخابات البرلمانية في مصر وتشكيل مجلس النواب الجديد بما عكس التزام القيادة المصرية بتنفيذ كافة استحقاقات خارطة المستقبل. وأشاد باستعادة مصر لموقعها الريادى على الساحة الدولية، وتزايد التقدير الدولى للمواقف والرؤى المصرية إزاء سبل التعامل مع القضايا المختلفة. كما أشار إلى أن المجتمع الدولى يتطلع إلى عضوية مصر فى مجلس الأمن كعامل رئيسى لتعزيز العمل الدولى من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار على المستويين الاقليمى والدولى.

 وأكد الرئيس القبرصى على دعم بلاده الكامل لمصر وجهودها، سواء لتحقيق التقدم الاقتصادي والتنمية الشاملة، أو في إطار مكافحة الإرهاب وإرساء الاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى تطلع بلاده لتعزيز العلاقات مع مصر في مختلف المجالات. 

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تباحثاً حول سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات النقل البحري، والتبادل التجاري، واستكشاف واستخراج الثروات الطبيعية، وإمكانيات الاستفادة من البنية التحتية والصناعية المصرية المؤهلة لاستقبال وتسييل الغاز القبرصي. 

كما تم أثناء اللقاء التباحث حول تطورات الأوضاع في المنطقة وتنسيق المواقف السياسية بين البلدين في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والأزمتين السورية والليبية.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك