البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

زيادة رأس مال "المصري الخليجي" في البورصة إلى 500 مليون دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت لجنة قيد الأوارق المالية بالبورصة المصرية، بيانًا، أكدت فيه موافقتها على قيد زيادة رأس المال المرخص للبنك المصري الخليجي من 250 مليون دولار أمريكي إلى 500 مليون دولار أمريكي.

وذكر البيان، أنه تمت الموافقة على قيد أسهم زيادة راس المال المصدر للبنك من 233,560,494 دولار أمريكي الى 255,575,035 دولار أمريكي بزيادة قدرها 22,014,541 دولار موزعه على 22,014,541 سهم بقيمه اسميه قدرها واحد دولار أمريكي للسهم الواحد موضحة أن الزيادة ممولة من الأرباح القابلة للتوزيع والظاهرة فى حساب التوزيع بالقوائم المالية للبنك عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2014.

وأوضحت أن الحق في التوزيع المجاني لحامل ومشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول اليوم الأربعاء بواقع 0.0942562700 سهم تقريبا لكل سهم أصلي.

ولفتت الى أنه تدرج أسهم البنك بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحريك الحدود السعرية على أسهم البنك و ذلك اعتبارا من بداية جلسة تداول الغد.

ونوهت الى انه سيتم تعديل قيد غرض البنك بإضافة نشاط تقديم القروض بضمان العقارات وكذا بضمان رهن الاعمال التجارية والصناعية وبكفالة الغير أو بدون ذلك ومزاولة أعمال وأنشطة البنوك الإسلامية من خلال فروع ومنافذ البنك المرخص لها بمزاولة هذا النشاط من قبل البنك المركزي المصري.

وأضافت أن اللجنة احاطت علماً بتعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي للبنك بمنح مجلس ادارة البنك اجازة بإنشاء فروعا او وكالات للبنك فى جمهورية مصر العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك