البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بدء أعمال الاجتماع الموسع للمعارضة السورية في الرياض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت في الرياض اليوم الأربعاء، أعمال الاجتماع الموسع للمعارضة السورية بشقيها السياسي والعسكري.

وحضر وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير بداية الاجتماع ورحب بالمشاركين معرباً عن أمله في أن تتكلل مساعيهم وجهودهم بالتوفيق والنجاح .

وبعد مغادرة وزير الخارجية السعودي مقر الاجتماع بدأت أعمال المؤتمر بين أطياف المعارضة السورية.
وتجتمع المعارضة السورية بشقيها السياسي والعسكري وبمشاركة واسعة من معارضة الداخل والخارج سعيا لتوحيد الموقف والرؤية حيال الحل السياسي قبل اجتماع نيويورك بشأن الأزمة السورية المزمع عقده يوم 18 ديسمبر الجاري في وقت اعتبرت روسيا أنه من السابق لأوانه الإعلان عن مشاركتها في اجتماع نيويورك.

وتناقش المعارضة في اجتماعها الخروج برؤية موحدة لمستقبل سوريا وفقاً لبيان جنيف 1، واختيار وفد تفاوضي من أجل المرحلة التفاوضية حسب بيان اجتماع فيينا 2 الذي أعلنته مجموعة العمل الدولية حول سوريا.

وقال مصدر شارك في اللقاءات التحضيرية إن بنود البحث ستركز على “التوافق حول الحل السياسي وتشكيل وفد من المختصين يمثل الأبعاد السياسية والعسكرية والأمنية والمجتمعية والقانونية، لموازاة وفد النظام”، مرجحا أن يراوح عديد الوفد لمؤتمر نيويورك بين عشرين وأربعين شخصا.

وستعقد اليوم وغدا جلسات متتابعة مدة كل منها ساعة ونصف الساعة، يديرها رئيس مركز الخليج للأبحاث عبد العزيز بن صقر “كجهة مستقلة”.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك