البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"القاضي" يبحث مع "تاس بارك" تطوير المناطق التكنولوجية في مصر

ياسر القاضي مع وفد
ياسر القاضي مع وفد مؤسسة تاس بارك

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفد من مؤسسة  تاس بارك الصينية العالمية برئاسة صوفيا تشانج، والتي تعد من أكبر المؤسسات العالمية الرائدة في مجال إنشاء وتطوير المناطق التكنولوجية والعلمية في العالم، حيث قامت المؤسسة بإنشاء 50 منطقة تكنولوجية داخل وخارج الصين.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون والاستثمار في مجال انشاء وتطوير المناطق التكنولوجية العلمية الجديدة المقرر انشاؤها في عدد من محافظات مصر، والتي سيتم التركيز فيها على مجالات التكنولوجيات الحديثة المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي ،تكنولوجيا النانو، والبيانات العملاقة وانترنت الاشياء.

هذا وتعد مؤسسة تاس بارك واحدة من أبرز العلامات التجارية في الصين حيث تمتلك أكثر من 30 فرع من مجمعات الأعمال والمناطق العلمية في جميع أنحاء الصين ودول أخرى، وتعمل في العديد من المجالات منها الاتصالات والاستثمار والخدمات التكنولوجية والتدريب.

وأكد المهندس ياسر القاضي على أن الدولة مهتمة بإنشاء عدد من المناطق التكنولوجية ونشرها في ربوع مصر تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية، مشيراً الى أن مؤسسة تاس بارك تمتلك خبرة تنافسية عالمية في مجال انشاء المناطق التكنولوجية في العالم ومن ابرزها فروعها في وادي السيلكون في كاليفورنيا وهونج كونج .

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه تلقي رغبة جادة من كبار رجال الاعمال في مصر للاستثمار في المناطق التكنولوجية التي ستعمل على توفير بيئة عمل محفزة على الاستثمار وبناء قاعدة من المتخصصين من الشباب ورفع قدراتهم في التكنولوجيات المتقدمة الحديثة مثل انترنت الاشياء والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا النانو.

وخلال اللقاء أشار المهندس ياسر القاضي الى دعم ومساندة الحكومة المصرية للشركات الصاعدة والمتوسطة والصغيرة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ومركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال في مجالات تقديم خدمات التدريب والاستشارات الفنية والتسويقية وتنمية الاعمال وعقد الشراكات والاحتضان، مسلطا الضوء على أن نسبة نجاح الشركات الصاعدة التي تم احتضانها  وتخارجها من مركز ريادة الاعمال تصل الي 70% وهى من أعلى النسب عالميا. 

كما نوه "القاضي" الى مجالات الصناعات التكنولوجية التي تنمو حاليا  في مصر ويعمل بها عدد كبير من الشباب مثل صناعات تطبيقات الانترنت والمحمول والـتواصل الاجتماعي على المحمول، والتعريب، والتصميم الالكتروني، والتعهيد وتصدير الخدمات التكنولوجية.

من جانبها أكدت رئيسة الوفد على الرغبة الشديدة لمؤسسة تاس بارك في اقامة تعاون استراتيجي مع مصر وبناء شراكة في إنشاء وتطوير المناطق التكنولوجية العلمية التي تركز على البحوث والتطوير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث وجهت الدعوة للوزير وقيادات الوزارة للإطلاع على التجارب الناجحة التي قامت بها المؤسسة في الصين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك