البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم يقرر عودة المعلمين الملحقين بالوظائف الإدارية للتدريس

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل من يعمل في التربية والتعليم يجب أن يكون عنصرا فاعلا، مشيرًا إلى أن هناك 19,5 مليون طالب و2 مليون معلم وأخصائي وإداري يمثلون ثلث الجهاز الإداري للدولة والوزارة تتعامل مع حوالي 60 مليون مواطن يوميًا.

وأشار وزير التعليم إلى أن الوزارة وضعت برنامج واضح ومحدد قابل للقياس والمحاسبة ويستهدف كل قضايا التعليم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأسامة برهان نقيب المهن الاجتماعية، وعدد من أعضاء النقابة، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وطرح أعضاء النقابة أثناء اللقاء عددا من الموضوعات منها إعفاء الأخصائيين الاجتماعيين من شرط التأهيل التربوي عند التعيين أو الترقية حيث إن طالب الخدمة الاجتماعية يدرس مقررات تربوية خلال تعليمه الجامعى.

وفي هذا الصدد، أوضح وزير التعليم أن هذا الملف يتم حاليا دراسته مع الجهات المختصة.

وبالنسبة لوجود حوالي 150 ألف أخصائي اجتماعي على مستوى الجمهورية ووجود عدم توازن في توزيعهم، أوضح الوزير أن هذه المشكلة على مستوى جميع التخصصات، لذلك تقوم الوزارة حاليا بعمل حصر يوضح معدلات الزيادة والعجز في أعداد المعلمين والأخصائيين على مستوى المديريات التعليمية المختلفة بهدف سد العجز الموجود في بعض المدارس بسبب سوء التوزيع.

ولفت الوزير إلى أنه تم إصدار توجيهات بأن يعود للتدريس مرة أخرى كل من هو ملحق على وظيفة إدارية وليس له عمل حقيقي بها.

وردًا على طلب الأعضاء لتمثيل النقابة العامة في عضوية مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وأحقية الأخصائي الاجتماعي في التصويت في الانتخابات، أفاد وزير التعليم أنه سيتم دراسة هذا الأمر طبقًا للقانون، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس حاليا إجراء انتخابات مجلس الأمناء والآباء والمعلمين خلال شهر ديسمبر الحالي.

وتم أثناء اللقاء مناقشة الاستعانة بنقابة المهن الاجتماعية عند إعداد البرامج التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين، والاستعانة بخبراتهم فى هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك