البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تفاصيل لقاء "السيسي" ونظيره اليوناني

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن لقائه بنظيره اليوناني يعكس عمق العلاقات بين البلدين، معربًا عن سعادته بحفاوة الاستقبال من الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس خلال زيارته للبلاد.

وقال السيسي، خلال جلسة مباحثات مع الرئيس اليوناني، اليوم الثلاثاء، إن طموحات مصر في تطوير هذه العلاقات المتميزة ليس لها حد، وأن اللقاء الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص سيكون مقدمة إلى تعاون أكثر توسعا بين مصر وأوروبا.

وأشاد السيسي بالموقف اليوناني الإيجابي الداعم للشعب المصري وثورته خلال الشهور الماضية، إلى جانب المساعدة في إيصال وجهة النظر المصرية إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن مصر تحتاج إلى المزيد من التعاون في الملفات المهمة مثل ملف الإرهاب والتعاون الاقتصادي والأمني والعسكري، لأن الإرهاب خطر يهدد الجميع، وتوابعه من دمار وتهجير للمواطنين، ليس في سوريا فقط ولكن في بعض الدول الأفريقية أيضا.

وأكد الرئيس أن مكافحة الإرهاب تحتاج إلى جهد دولي مشترك، وأنه يحتاج إلى استراتيجية شاملة في مواجهته، لأنه أمر يهدد ليس فقط الدول التي يوجد بها الإرهاب وإنما منطقة الشرق الأوسط بأكملها وأوروبا والعالم.

وتابع "نحن نستطيع جميعا القضاء على هذه الظاهرة التي تمثل تهديدا للإنسانية بأكملها، ومصر مستعدة دائما للتعاون في هذا المجال، ولكن مكافحة الإرهاب تحتاج جهد مشترك من جميع دول العالم".

وأشار السيسي إلى أن الزيارة تهدف أيضا إلى تعميق التعاون الاقتصادي بين مصر واليونان، قائلا "إن شعب مصر لديه طموحات ونحن يجب علينا تلبية هذه الطموحات".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك