البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية يصف "ترامب" بـ "زعيم الغوغاء"

دونالد ترامب المرشح
دونالد ترامب المرشح المحتل لرئاسة الولايات المتحدة

قال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، إن اقتراح المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب بحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة يجعله يبدو وكأنه زعيم "للغوغاء"، مشبهًا تصريحاته بالسياسات النازية ضد اليهود.

وقال نهاد عوض المدير التنفيذي للمجلس: "نشعر بصدمة شديدة لسماع دونالد ترامب يدعو لمنع المسلمين بالكامل من دخول الولايات المتحدة. هذا أمر مشين خاصة وأنه يصدر عن شخص يريد أن يتقلد أعلى منصب بالبلاد. إنه تصريح متهور ويناقض الروح الأمريكية. دونالد ترامب يبدو مثل زعيم للغوغاء أكثر منه زعيم أمة عظيمة مثل أمتنا. هو وآخرون هم دمى في أيدي الدولة الإسلامية".

ودعا "ترامب" الذي يتصدر المرشحين الجمهورين لنيل ترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية الأمريكية أمس الاثنين، إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة في الرد الأكثر إثارة حتى الآن من مرشح رئاسي على إطلاق زوجين مسلمين النار الأسبوع الماضي في حادث قال مكتب التحقيقات الاتحادي إنه كان له داوفع متطرفة.

واجتذب تصريح ترامب عن منع هجرة المسلمين انتقادات حادة من بعض منافسيه الساعين للفوز بترشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في 2016 وجميعهم يبحث عن سبل لإبعاده عن الصدارة.

وذهب ترامب بعيدا عن أي من المرشحين الجمهوريين الآخرين الذين طالبوا بتعليق خطة الرئيس باراك أوباما لجلب قرابة 10 آلاف لاجئ سوري يفرون من الحرب الأهلية الدائرة في بلدهم ومن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية إلى الولايات المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك