البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يؤكد لـ "السنيورة" دعم مصر للمؤسسات الدستورية في لبنان

شريف إسماعيل يلتقي
شريف إسماعيل يلتقي رئيس وزراء لبنان السابق

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم الثلاثاء، فؤاد السنيورة رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأسبق، ورئيس كتلة المستقبل النيابية بالبرلمان اللبناني، بحضور سفير لبنان بالقاهرة.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل أكد خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية المصرية اللبنانية، وشدد على دعم مصر ومساندتها للدولة اللبنانية ومؤسساتها الدستورية، كما أعرب عن تقديره لدور رئيس الوزراء اللبناني الأسبق في لبنان على المستوى السياسي والفكري.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر ستبدأ من العام القادم عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي، حيث ستعمل على دعم الجهود العربية وتنسيقها تجاه مكافحة الارهاب ومناصرة القضايا والمطالب العربية الهامة، وذلك فضلا عن مساندة الجهود المطلوبة لتحقيق الاستقرار بالمنطقة، بما يلبي طموحات شعوبها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المهندس شريف اسماعيل استعرض جهود التنمية الحالية بمصر، مؤكدا على عزم الحكومة اتخاذ المزيد من الاجراءات لتشجيع الاستثمارات العربية والأجنبية، كما دعا رجال الأعمال اللبنانيين الى المساهمة في المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا، لا سيما في قطاع الطاقة، ومجال الاستكشافات في البترول والغاز، وعرض تقديم الخبرات المصرية في هذه القطاعات. 

من جانبه، أشار السنيورة إلى أنه يشارك في المؤتمر الفكري الذي تنظمه مؤسسة الفكر العربي في مصر بالتعاون مع الجامعة العربية، وذلك في اطار اهتمامه ببحث الهموم والمشكلات التي تمر بها المنطقة العربية والعمل على إيجاد حلول لها، خاصة وأن تلك المؤسسة تقوم بشجيع كافة المبادرات العلمية والثقافية في العالم العربي.

وأضاف رئيس وزراء اللبناني الأسبق أن العلاقات بين مصر ولبنان وطيدة وبينهما تراث كبير مشترك، مؤكدا ما تتمتع به مصر من مكانة ودور هام بالمنطقة في دعم استقرارها، وشدد على دور الأزهر في تصحيح صورة المسلمين في العالم ونشر الفكر الوسطي المستنير ودعم التعاون الثقافي، كما أشار أيضا إلى تطورات الأوضاع الداخلية في لبنان وتأثرها بالأوضاع الصعبة في المنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك