البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الري يفتتح المعرض السنوي لزهور الخريف بالقناطر الخيرية

حسام مغازي وزير الموارد
حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

يزور الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، مدينة القناطر الخيرية، اليوم الثلاثاء، يرافقه عدد من قيادات الوزارة، لافتتاح المعرض السنوي لزهور الخريف بالحديقة النموذجية بالقناطر الخيرية، وافتتاح محطة قناطر رشيد.

وأكد حسام مغازى أن هذا المعرض يأتي في إطار جهود الوزارة إلى تطوير وتجميل منطقة القناطر الخيرية والتي تتمتع بجمال الطبيعة وانتشار الحدائق والمساحات الخضراء، بأشجارها النادرة وزهورها المميزة على مساحة 180 فدان حول نهر النيل.

وأضاف أن معرض زهور الخريف هذا العام يعد بمثابة لوحة فنية وجمالية تضم أكثر من 20 ألف زهرة من الأنواع العالمية بمختلف الألوان المبهرة والأشكال المتناسقة وفي مقدمتها زهرة الأراولا وغيرها من الورود الطبيعية، حيث سيستمر افتتاح المعرض للمواطنين والهواة والسائحين.

كما تتضمن الجولة افتتاح محطة تليمتري بقناطر رشيد والتي تمثل احدي مواقع شبكة رصد بيانات المياة لمراقبة سريان المياة علي مدار شبكة الري المصرية، بالأضافة إلي مراقبة البيانات المناخية ونوعية المياة، والتي تأتي ضمن مشروع انشاء شبكة للرصد البيئي والمناخي ونوعية المياه لتغطية انحاء الجمهورية اعتمادا علي شبكة التليمتري الرئيسية الحاليه. 

وأشار الدكتور مغازي إلى أن مشروع إنشاء شبكة الرصد يهدف الي تطوير سبل ومنهجيات إدارة الموارد المائية لمجابهة التغيرات المناخية المتوقعة .

وأكد الدكتور أيمن السيد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لنظم الرصد والاتصالات "التليمتري"، أن محطة قناطر رشيد والتي تمثل واحده من 200 موقع تليمتري مركبة علي شبكة الري بالجمهورية تعمل اساساً علي توفير بيانات لحظية عن مناسيب المياه امام وخلف القناطر، بالاضافة إلي اعمال رصد البيانات المناخية وبيانات نوعية المياه وذلك من خلال حساسات لقياس العناصر المختلفة بتكلفة 80 الف جنيه ، وانه جاري التوسع في زيادة مواقع شبكة الرصد لتلبية احتياجات قطاعات الوزاره المختلفة من نظم الرصد واضافة مواقع جديدة لمساندة متخذي القرار بالوزراة في اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك