البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم العالي يشارك في "قمة المعرفة 2015 " بدبي

أشرف الشيحي وزير
أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

يشارك الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، في فعاليات مؤتمر المعرفة الثاني والذى يعقد في دبي تحت عنوان "قمة المعرفة 2015 الطريق إلى الابتكار" ويستمر ثلاثة أيام، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبى.

يهدف المؤتمر إلى إطلاق "مؤشر المعرفة العربي" والمنصة الإلكترونية للمعرفة فى العالم العربى "المعرفة للجميع"، وذلك بمشاركة وزراء التعليم العالى والبحث العلم في الدول العربية ، ونخبة من الباحثين والمتخصصين في المجال المعرفي والتربوي والتنموي في المنطقة العربية.

ويناقش المؤتمرالتحديات والآفاق المستقبلية للتطوير والابتكار ، وإقامة مجتمع واقتصاد المعرفة كحاضنة للتنمية البشرية المستدامة في المنطقة العربية.

ويعقد المؤتمر عدة جلسات تدور حول عدد من المحاور منها : الابتكار في التعليم - نظرة مستقبلية - والابتكار وتكنولوجيا المعلومات، والبحث العلمى والابتكار والتطوير، ومؤشر المعرفة العرب.. المنهجية والمكونات، ومؤشرات اقتصاد المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والبحث والتطوير والابتكار، والتعليم فى المنطقة العربية، وتوظيف الابتكار فى الإعلام وصناعة الأفلام.

وسيتم تكريم الفائزين بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وذلك على هامش أعمال المؤتمر.

جدير بالذكر أن مشروع المعرفة العربي هو مبادرة مشتركة بين المكتب الإقليمى للدول العربية فى برنامج الأمم المتحدة الإنمائى "UNDP"، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك